الاثنين، 14 أكتوبر 2013

كما يقال التفاحة عدوة الطبيب



التفاح دواء للقلب ومن فوائده :
1- يخفض كوليسترول الدم.

2 - يخفض ضغط الدم.
3 - يحدث استقرارآ في سكر الدم.
4 - فاتح للشهية .
5 - يقلل حالات الإصابة بالزكام.

ولكن ماهو السر المكنون في التفاح دواء القلب ؟
إنه مادة البكتين ( pactin ) وهى عبارة عن ألياف قابلة للذوبان في الماء ، وهذه الألياف تتفاعل مع سائر المواد الأخرى في التفاح لكسح الكوليسترول من الدم .
وقد أجرى معهد الفيزيولوجيا في مدينة ( تولوز ) بفرنسا دراسة تناولت ثلاثين رجلآ وامرأة أصحاء في منتصف العمر وقد طـلب إلى كل منهم تناول تفاحتين أو ثلاثآ يوميآ ، وفي غضون شهر واحد مرّ على اتباعهم هذا النظام الغذائي انخفض كوليسترول الدم في أجسام 80% من أفراد هذا الفريق .
التفاح منظم لسكر الدم :
يعتبر التفاح في أسفل سلّم المواد التي تقاس بها سرعة تكون السكر في الدم عقب تناول الطعام ( Giycemic Index ) .
أي أن التفاح يبقي مستويات سكر الدم أشد استقرارآ ولمدة أطول من السكريات الأخرى . وهذه نعمة من الخالق سبحانه لمرضى السكري ، وللذين يتبعون حمية غذائية .
التفاح ومقاومة الرشح :
بتناول كمية كافية لاتقل عن ثلاث تفاحات في اليوم . ولقد تبين لباحثين بجامعة ولاية ميشيغان ... أن معظم المولعين بأكل التفاح بكثرة أقل ترددآ على المراكز الصحية وأقل إصابة بخمج المسالك التنفسية العليا عن غيرهم من الذين لا يأكلون التفاح ، كما ثبت أن تناول ثلاث تفاحات صحيحة في اليوم يحقق هذه النتائج . 


 أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق