الاثنين، 4 نوفمبر 2013

جنين القمح يعتبر غذاء ودواء بإذن الله



جنين القمح يمتلك خصائص قوية مضادة للأورام السرطانية والأمراض الأخرى، ويساعد في تأخير بوادر الشيخوخة وبروز التجاعيد. وأوضح الباحثون أن حبوب القمح الكاملة تحتوي على مركب قوي مضاد للأكسدة، يعرف باسم “اورثوفينول” الذي ثبتت قدرته الفريدة على قتل خلايا السرطان، ان المواد المضادة للأكسدة الموجودة في القمح تساعد الجسم على التخلص من الجزيئات الضارة، والشوارد الحرة المؤذية، التي تساهم في الإصابة بامراض القلب والسرطان والسكري حتى الشيخوخة والتجاعيد. واظهرت دراسة علمية ان تناول رشيم القمح (القمح المنبت)يزيد الطاقة الحيوية البدنية والذهنية والخصوبة، ويحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين والضعف والهرم.
وبينت التحليلات المخبرية أن رشيم القمح (القمح المنبت)،  يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، تصل الى 52 في المائة، الى جانب مواد سكرية خاصة وفيتامين “د” الذي يحمي الانسجة من الجزيئات الضارة ونواتج اكسدة الدهون، التي تؤدي الى هرم الخلايا وشيخوختها. وينصح الخبراء باضافة ملعقة يومياً من جنين حبة القمح المصفر الذي يمثل 2 في المائة من حجم الحبة، لطبق السلطة أو الحلوى، بهدف الاستفادة من خصائصه الصحية.
 بالامكان تقليل خطر الاصابة بأمراض الشيخوخة وأهمها الخرف والزهايمر، من خلال تناول اطعمة غنية بفيتاميني “سي” و”اي” او تعاطي مكملاتهما الغذائية يفضل استخدام حبوب القمح المزروعة بدون استخدام أسمدة كيمائية كي لا نعرض أجسامنا لأضرار استخدام المواد الكيميائية .
وينصح بتناول ثلاث ملاعق كبيرة من رشيم القمح (القمح المنبت) واحدة في الصباح وأخرى عند الغداء وواحدة عند العشاء وتتلخص طريقة عمل من رشيم القمح (القمح المنبت) كالتالي :
1- خذ وعاء (صينية) عمقها أقل من 1 سم وضع في أسفلها قطعة ثوب نظيفة بشكل جيد .
2- ضع القمح في الوعاء بسماكة قليلة ثم ضع فوقه قطعة ثوب أخرى نظيفة ثم قم بترطيب القمح والثوب بالماء دون أن يغمر الماء الحبوب .
3- ضع الوعاء في الظل (في الغرفة ) وستلاحظ بعد حوالي 3 أيام (أكثر أو أقل حسب درجة الحرارة)ظهور 3 جذور بيضاء بطول حوالي 1 سم و ظهور البرعم بطول حوالي 2/1سم . 
4- ضع الحبوب المستنبتة في وعاء في الثلاجة على درجة حرارة +4 م
 يجب أن لا تزيد مدة التخزين عن سبعة أيام .
                 أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق