السبت، 25 يناير 2014

الموز الناظج يمكن أن يحل مشاكل المعدة والأمعاء


في دراسة جديدة قدمها مجموعة من العلماء والباحثون بجامعة البريطانية أشارت الي أن الموز يمكن له أن يكون عنصر مساعد هام لحل المشاكل التي تظهر في المعدة والأمعاء، حيث أنه يحتوي ألياف التي تكافح البكتيريا بالجهاز الهضمي.
ويقول الباحث “باري كامبل” الطبيب و المسؤول عن هذه الدراسة إن البحث أظهر أنه بإمكان المكونات الغذائية المختلفة أن تقوم بالتأثير و بقوة على حركة البكتيريا في الأمعاء، واضاف، إن الفوائد الصحية العامة لفاكهة الموز تعود لكونة عنصر غني بالفيتامينات والمواد المعدنية التي تعزز دفاع الجسم الطبيعي ضد الإصابة بالتهاب الأمعاء.

ويشير الدكتور كامبل، إلى أن الموز يحتوي كذلك على مستوى عال من الألياف، لهذا فإنه اذا ما تم إدخاله في الحمية الغذائية سيساعد على إعادة العمل للأمعاء وبشكل طبيعي وكذلك على علاج الإمساك ودون اللجوء إلى الأدوية.
كما أوضح الدكتور كامبل، أن الموز يحتوي أيضا على ثلاث من العناصر السكرية الطبيعية وهي، السكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، وهذا ما يمنح الإنسان دفعة كبيرة وثابتة وسريعة من الطاقة، كما يحمل مستويات عالية من الحديد ويقوم بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم، ويساعد على علاج فقر الدم.


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق