الجمعة، 24 يناير 2014

بعض فوائد الخبز الأسمر الكامل بنخالته تعرف على ذلك


فوائد الخبز الاسمر عديدة حيث أن الخبز الأسمر يحتوي على ذات السعرات الحرارية التي يحتويها الخبز الأبيض تقريباً, ولكن يفضل تناول الخبز الاسمر لأنه مصنوع من القمح الكامل دون أزالة القشرة والنخالة والبذرة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والألياف والبروتين و فيتامين ب المركب وحمض الفوليك والحديد والزنك والفسفور بكميات أعلى من الخبز الأبيض.
أما الخبز الأبيض فقد تعرض لعمليات التكرير و التبييض فأصبح فقير في الألياف و الفيتامنات والمعادن.
فضلاً عن ذلك, يسلك الخبز الاسمر في الجسم خلال عملية الأيض والهضم سلوكاً يختلف عن الخبز الأبيض.
فالخبز الأبيض يتحلل أسرع من الخبز الاسمر إلى سكريات بسيطة تدخل إلى الدم بحيث ترفع من سكر الدم بسرعه فإذا لم يستخدمها الجسم كطاقة فإنها تتراكم في الأنسجة الدهنية مسببة زيادة الوزن.
أما الخبز الاسمر فإنه ابطأ في التحلل فيغذي الجسم لفترة أطول ولا يرفع سكر الدم بصورة سريعة, ويشعرك بالشبع والإمتلاء لفترة أطول لإحتواءه على الألياف.
تناول الخبز الاسمر يزود الجسم بفيتامين ب المركب, الألياف, البروتين, الحديد, الفسفور, يساعد على ضبط سكر الدم والمحافظة على الوزن, يساعد على الشعور بالشبع والإمتلاء وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام, يساعد في عملية الهضم.
100 جرام من الخبز الاسمر يحتوي:
- 315 سعره حرارية
- 4 جرام دهون
- 55 جرام كربوهيدرات
- 5 جرام ألياف
- 13 جرام بروتين


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق