السبت، 15 فبراير 2014

إصنع خل التفاح في بيتك بالطريقة الصحيحة



يحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات وبيتا كاروتين، والبكتين والمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد... للحصول على خل التفاح بطريقة علمية ولتتمكن من الأستفادة من
فوائده الكاملة والمفيدة لتخفيف الوزن وللمساعدة على الهظم وللتهابات المفاصل ولدوالي الساقين ولعلآج قشرة الرأس ولضغط الدم المرتفع والكوليستيرول وللتهابات الحلق ولمكافحة الأرق ولعلآج قشرة الرأس ولمكافحة الجراثيم والبكتيريا لأنه يعتبر مضاد حيوي ... فبإمكانكم أخي أختي أن تحضيروه في بيتك.
الطريقة الصحيحة لصنع خل التفاح:
هناك طرق عديدة في صناعة وإنتاج الخل الطبيعي العضوي لآكن هذه الطرق لآيفقهها إلا أهل الإختصاص وأنا بإذن الله أردت ألا أشق عليكم وأدخلكم في متاهات معقدة لن تستفيدوا منها شيئا - إذا ركزوا معي سأشرح لكم الطريقة السهلة والغير معقدة لتعم الفائدة ولئلا تصنعوا خمرا بدل الخل لأننا شاهدنا ذالك يبيعون خل التفاح ولآزالت فيه نسبة عالية من الكحول الى درجة السكر ولآحول ولآقوة الابالله .
أولا نأخذ كمية من التفاح الجيد الناضج أكرر "الناضج الحلو الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر"نغسل التفاح  جيدا  ثم ننشف التفاح جيدا بمنديل حتى لآيبقى فيه ماء

 *نقطع ثمرة" التفاحة"دون تقشيرها أو إزالة البذور منها إلى قطع متوسطة الحجم "التفاحة على أربعة قطع". نضع التفاح فى علبة زجاج "إيناء  زجاجي أوقارورة  كبيرة" ولا يضاف إليه أي شيء آخر ولا حتى أي قدر من الماء (يحظر استخدام ألأواني المعدنية لأنها تتفاعل مع الخل ) 
*نغطى الإناء الزجاجي بقطعة قماش من القطن او الكتان أو أي قماش المهم يكون ضيق الفتحات لئلا تدخل إليه الحشرات وذباب الخل ثم نربط  فوق فوهته بإحكام بخيط من المطاط  لوقايته من الحشرات او التلوثات الأخرى .  
*نتركه فى مكان جاف ودافئ وفيه تهوية بعيدا عن الضوء وأشعة الشمس ولآنغطي الإناء بغطائه الأصلي بل بقماش فقط أكرر "قماش فقط" بعد ذلك  نتركه لتتم عملية التخمر ويتحول التفاح الى خل بفعل الجراثيم الخاصة الموجودة والتي تتغذى على سكر التفاح ....
*نتركه  لمده شهرين أو أكثر بقليل في الصيف (أكرر في الصيف لأن الحرارة تكون مرتفعة وينتج عن ذلك خل جيد) وفي البرد تطول المدة فوق ست شهور الى سنة وانا لا انصح بصنعه في البرد لانك ستصنع شيئ قد يضرك في صحتك. 
*نرجع الى موضوعنا بعد ذلك سيتحول التفاح لمادة لزجة تظهر فوقه طبقة بيضاء تسمى أم الخل أو خميرة الخل - فإذا كان التفاح ناضج وحلو ستظهر فوقه هذه الطبقة البيضاء الجميلة وإذا كان التفاح حامضا غير ناضج فستظهر فوقه عفونة سوداء لذالك قلت في الأول يجب أن يكون التفاح حلو ناضج لأن البكتيريا تأتي لتتغذى على سكر الفاكهة لتحولها إلى كحول وبعد ذلك إلى خل فإن هذه البكتيريا اذا وجدت الفاكهة حامضة قليلة السكر تحولها لعفونة وتعطي خل رديئ فأرجوا أن تكون المعلومة وصلت .
*يستدل على التحول برائحة الخل التي تفوح من الإناء ومن مذاق السائل الذي بداخله. 
*عندما يتم ذلك يصفى الخل بواسطة كيس أو قطعة كبيره من قماش القطن وتعصر البقايا 
*يحتفظ بالخل بعد تصفيته في زجاجات في مكان بعيد عن الضوء وأشعة الشمس للإستعمال لأن الضوء وأشعة الشمس تفسده  ويلاحظ أن الخل لا يكون صافيا تماما في هذه العملية بل ممزوجا بشيء من الرواسب ترسب مع الوقت الى قاع الزجاجة لاضرر من وجودها بل هي مفيدة . 
أخي مع هذا تكون قد تعلمت صنع خل التفاح في بيتك بشرط أن تكون الفاكهة ناضجة وحلوة . 
والأن إليكم طريقة أخذ خل التفاح:
 قم بمزج ملعقة أكل في كوب ماء عادي ودافئ يحلى بعسل نحل إن وجد وليس شرطا  ثلآث مرات في اليوم بعد الأكل - ولإنقاص الوزن  يؤخذ قبل الأكل بدون عسل . 
المحاذير:  
لآتأخذ خل التفاح لوحده بل أمزجه بالماء أو مع السلطة .  
لآتأخذ خل التفاح على معدة فارغة إلا إذا وصف لحالتك .
لآيأخذ خل التفاح اللذين يعانون من قصور كلوي .
لآيأخذ خل التفاح من يعاني من قرحة في المعدة .
وكذلك المرأة الحامل والمرضع لآزم تسأل طبيبها قبل أخذ أي شيئ .
 وفي الختام أسألكم الدعاء لي في ظهر الغيب بالإخلآص في القول والعمل وبحسن الختام وجزاكم الله خيرا. 
أخوكم الفقير إلى رحمة ربه فؤاد أحمد أبو اسماء .


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.








هناك تعليقان (2):