الاثنين، 11 أغسطس 2014

بعض الحلول الفعلية لعلآج الإمساك


الإمساك مثل الإسهال ليس مرضا في حد ذاته وإنما عرَضا لعدة مشاكل صحية، وهو حالة شائعة تصيب كثيرا من الناس، ومسببه الرئيسي رداءة النظام الغذائي أو الكسل في عملية الهضم أو توتر العضلات، أو قولون عصبي كما يمكن أن ينتج عن توتر عصبي يثبط عمل الأمعاء.
1. يجب أن يمارس هؤلاء أي نوع من أنواع الرياضة البدنية ولو رياضة المشي والتي من شأنها تنشيط الكبد وزيادة إفراز الصفراء.
2.
كما يجب أن يتناول هؤلاء الأشخاص زيت الزيتون 
،وشربة الخضار ،والخبز الأسمر ،الكامل بنخالتك ،وكذلك حساء الشعير بالشمر ،والجزر النيئ ،والخضروات الناضجة بعد غسلها جيدا أما الفواكه فيجب أن يكثروا من تناول التين ،والبرقوق ،والبطيخ والشمام ،والمشمش ،وأكل الزبيب مع العسل يعالج الإمساك.
3. كما يجب عليهم أن يشربوا كميات وافرة من الماء وكذلك يجب أن يحدّ الشخص المصاب كميتَه السكريات والدهون وسيشعر بالتحسن بإن الواحد الأحد _ تناول خمس وجبات صغيرة في اليوم أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة. تجنب وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل لأن ذلك يجعل هضمها أمر صعبا.
4.الممنوعات:

يجب أن يمتنع المصابون بالإمساك عن تناول الفطائر والبيض المسلوق والرز وكذلك تجنب الأطعمة الجاهزة والسريعة مثل الخبز الأبيض - البطاطا المقلية وكافة الأغذية المقلية - وكذاك نقانق اللحوم والهمبرغر والبيتزا والمعجّنات والفطائر 
والله هو الشافي والمعافي من كل داء وبلاء.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق