الاثنين، 26 يناير 2015

جفاف العين هو أحد الأعراض شيوعا عند مرضى العيون


جفاف العين هو أحد الأعراض شيوعا عند مرضى العيون وكثيرا ما تتأثر النساء عن الرجال بهذا العرض وأسبابه مختلفه أهمها التغيرات الهرمونية أو الشيخوخة أو انقطاع الطمث وأحيانا أعراض جانبية دوائية أو ظروف صحية . غالبا تزداد الحالة سوءا في
نهاية اليوم أو بعد التركيز البصري لفتره طويله أو إجهاد العين وأعراض الجفاف مختلفه مثل الحرقه أو الحساسية من الضوء أو تعب العين أو عدم وضوح الرؤية و كثرة الدموع أو الحكة وغيرها من الأعراض.
من العلاجات الطبيعية والمساعدة لجفاف العين الكركم ونستطيع عمل وصفة بسيطه كالتالي كوب من حليب اللوز يسخن ويوضع عليه ربع ملعقه كركم وقرفه مع ملعقه من العسل يوميا كوب صباحا . 

الفلفل الحلو يحتوي على تركيز من فيتامين" أ " والذي يعتبر مهم لدرء أعراض جفاف العين ، حاول ان يكون من ضمن نظامك الغذائي اليومي. 
 التوت يعتبر مهم جدا لصحة العين بشكل عام وأمراض الشبكية كما أنه مفيد لجفاف العين والحكه المزعجة فالتوت يحسن من الدوره الدموية وإمداد الأكسجين وأيضا وظائف الغده الدمعيه وزيادة على ذلك يحتوي التوت على فيتامين البيوفلافونويدس والسترين الذي يساعدان على تقليل التورم والالتهاب .
وأيضا من العلاجات الطبيعية غسول النعناع الذي يحفز إنتاج الدموع ويعطي نشاط وطاقة للعين بسبب مادة المنثول وببساطة مغلي 10 أوراق من النعناع في بعض من الماء وننتظر حتى يبرد ثم استخدم قطن طبي مع ماء النعناع لتدليك بشكل بسيط العين. أيضا البابونج وخصائصه المهمة في التبريد وأيضا مضاد للالتهابات فهو بلسم العيون المتعبه ويساعد على ترطيب العين فشرب شاي البابونج يجعلك تشعر بالهدوء والنعاس ويؤهلك للراحة بعد يوم طويل ...وكالعادة يجب استشارة طبيبك قبل استعمال اي وصفه.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق