السبت، 31 يناير 2015

لوقاية وسلآمة عظامك خذ معدن البرون من طعامك



البورون معدن يحتاجه الجسم بكميات ضئيلة لسلامة العظام وللتمثيل الغذائي للكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور وهو أيضاً له دور كبير في تنشيط وظائف المخ ويزيد حدة الانتباه الذهني. يوجد معدن البورون في التفاح وخميرة البيرة والجزر والخل وماء الشرب والحبوب والعنب وأوراق الخضروات والجوز والكمثرة. كما يوجد بكمية كبيرة في جارات الغدة الدرقية.
يقوم البورون على منع الإصابة بهشاشة العظام في النساء فوق سن اليأس من المحيض، كما يساعد على بناء العضلات. وقد أجريت دراسة من قبل وزارة الزراعة الأمريكية على مجموعة من النساء في مرحلة اليأس من المحيض وتم إعطاؤهن مكملاً للغذاء من البورون بجرعة قدرها 3ملجم يومياً على مدى ثمانية أيام وتبين أن معدل فقدهن للكالسيوم قد نقص بنسبة 40% ومعدل فقدهن للمغنسيوم قد نقص بمقدار الثلث، كما نقص قليلاً معدل فقدهن للفوسفور عن طريق البول، وذلك بالمقارنة بوضعهن السابق قبل تناولهن لمكمل معدن البورون. ومعظم الناس لا يعانون نقصاً في البورون، ومع ذلك فإن كبار السن يستفيدون عادة من تناول مكمل يحتوي على 2-3ملجم من البورون يومياً نظراً لكثرة تعرضهم لنقص امتصاص الكالسيوم. ونقص البورون يزيد حدة نقص فيتامين د. زيادة معدن البورون يسبب قيئاً ودوخة وفقدان الشعر وطفحاً جلدياً وصداعاً وإسهالاً. يجب عدم تناوله من قبل الحامل والمرضع.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق