الثلاثاء، 27 يناير 2015

زيت بذرة الكتان غنية بالأحماض الدهنية Omega-3


تأتى فائدة زيت الكتان الصحية من وجود الحامض الدهنى ألفا لينولينك و هو أحد الأحماض الدهنية الأوميجا 3 و المثيلة لشبيهاتها الموجودة فى الأسماء و زيوت الأسماك كالسلامون


يعتبر زيت الكتان هو البديل الأمثل لزيت السمك بالنسبة للنباتيين حيث يحتوي على أحماض أوميجا الدهنية , حيث يعتبر أغنى المصادر النباتية على الإطلاق إحتواء على أحماض أوميجا. ويحتوي زيت بذرة الكتان على نسبة كبيرة جدا من فيتامين ب المركب والليستين , والزنك , كما أنه يحتوي على معادن ضرورية أخرى مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم , ويحتوي أيضا على الألياف والبروتينات. وفوائد زيت بذرة الكتان تشمل صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي والتناسلي والعصبي المركزي  وكذلك المفاصل والعظام. ويحتوي على نسبة جيدة من فيتامين أ.
فوائد زيت الكتان للشعر:
يعد زيت بذرة الكتان مصدرا ممتازا للأحماض الدهنية الاساسية مثل حمض الألفا لينوليك , وهذه الأحماض الدهنية ضرورية جدا لصحة الشعر. والأشخاص الذيت يعانون من تقصف الشعر أو جفافه هم في الواقع يحتاجون إلى الأحماض الدهنية الأساسية. وتقول خبيرة التغذية "آن لويز جيتلمان" مؤلفة كتاب "أعظم أغذية للمرأة" أن الأحماض الدهنية الأساسية سميت بالأساسية لأن الإنسان لا يستطيه تخليقها في أجسامهم , بل إن خلايا أجسامهم هي التي بحاجة إليها كل يوم. ويقول خبير التغذية "رودي سيلفا" , وهو مستشار موقع HealthGuidance.org , أن الأحماض الدهنية الأساية تساعد على بناء كل خلية من خلايا الجسم.

زيت بزر الكتان من الخارج: 
يغذي الشعر ويمنع تساقطه وتقصفه، يغذي البشرة، يعالج البواسير، يخفف تشنج العضلات وآلام المفاصل.
زيت بزر الكتان من الداخل: 
ان اضافة ملعقة صغيرة من زيت بزر الكتان يومياً الى الطعام، يساعد على حرق الدهون، يخفض نسبة السكر في الدم، يساعد على تخفيف الوزن، مسيّل للدم، يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
موانع الإستعمال: 
يجب عدم استعماله من الداخل من قبل الحوامل.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق