الأحد، 1 فبراير 2015

قشر التفاح وقاية من هشاشة العظام



اكتشف فريق من العلماء بالولايات المتحدة الأمريكية احتواء قشر التفاح على مركب طبيعي يعمل على الوقاية من هشاشة العظام، بالاضافة إلى أنه يعمل على تقليل مستوى الدهون والكوليسترول في الدم. وتتسبب هشاشة العظام في العديد من المشكلات الصحية
والتي تصيب الكثيرين مع التقدم في السن. وخصوصاً النساء بعد مرحلة سن اليأس حيث تمثل النساء في هذه المرحلة حوالي 70% من اجمالي المصابين بمرض هشاشة العظام بالاصابة بهذا المرض في سن مبكرة حيث من الممكن تفادي مخاطر المرض باستخدام وسائل طبيعية منها الغذاء الجيد الذي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د وممارسة الرياضة اليومية بالاضافة للمكملات العلاجية.
وكانت الابحاث قد أجريت بجامعة "أيوا" الامريكية على مجموعة من المتطوعين من كبار السن، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تناول أفراد الاولى كميات منتظمة ووفيرة من التفاح في نظامهم الغذائي في الوقت الذي تناول أفراد الثانية عقارا زائفا. وأشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين انتظموا في تناول التفاح نجحوا في زيادة كثافة عظامهم والكتل العضلية لديهم بصورة ملموسة بالمقارنة بغيرهم الذين تناولوا عقارا زائفا.


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.







 
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق