الأحد، 1 فبراير 2015

اللوز يحتوي فوائد جمة إذا أخذ باعتدال




إن اللوز يحتوي على مستويات عالية من الدهون “الصحية” ، الجيدة لصحتك . اللوز الخام له فوائد صحية أكثر من اللوز المصنع مثل اللوز المحمص . بينما أثبتت الأبحاث ان الاكثار من تناول اللون يمكن ان يسبب اضرار نحن في غنى عنها ، لذا نحن بحاجة إلى التخطيط الجيد لتجنب الآثار الجانبية من اللوز.

زيادة الوزن:
يمكن تناول كمية كبيرة من اللوز يؤدي زيادة الوزن . الكمية الموصى بها من اللوز تبلغ 1 أوقية . لأن هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون – 163 سعرة حرارية و 14 غرام من الدهون للأونصة . يمكنك الحصول على رطل إذا كنت تستهلك 3،500 للسعرة الحرارية ، لذلك ينبغ الحد من استهلاك الدهون ما بين 20 و 35 في المئة من السعرات الحرارية اليومية ، أو 44-78 غرام إذا كنت تتبع نظام غذائي 2،000 للسعرات الحرارية ، وذلك لتجنب زيادة الوزن .

تفاعلات الدواء:
يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة جدا بالمنغنيز . كل 1 أوقية توفر 0.6 ملغ من هذا المعدن . في ظل الظروف العادية ، وهو أمر جيد – فالإنسان الطبيعي بحاجة إلى 1،8-2،3 ملغ يوميا للمساعدة في وظائف الجسم بشكل صحيح . إذا كنت تبالغ في استهلاك اللوز فقد يسبب العديد من التفاعلات الضارة ، حيث يمكن للكميات العالية من المنغنيز في دمك ان تتداخل مع بعض الأدوية المضادة للذهان ، فضلا عن مضادات الحموضة ، الملينات ، وأدوية ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية .

الجرعة الزائدة من فيتامين E:
اضافة اللوز في النظام الغذائي يوفر لك الكمية الجيدة من فيتامين E ، والذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة . يمكنك الحصول على 7.4 ملغ من فيتامين E للأونصة من المكسرات ، مع ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم كل يوم . فإنه يأخذ الكثير من اللوز في الارتفاع فوق الحد الأعلى المسموح به من 1،000 ملغ في اليوم الواحد ، ولكن يتفاعل اللوز مع فيتامين E ، فإذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E ، مثل البيض والحبوب المدعمة ، والسبانخ والحبوب الكاملة . الكثير من فيتامين E في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الجرعة ، مما يتسبب الخمول ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع ، والاسهال ، وانتفاخ البطن .

مشاكل الجهاز الهضمي:
ان الأوقية الواحدة من اللوز تحتوي على 3.5 غرام من الألياف ، وهي الكمية التي تساهم في الكمية التي تحتاج إليها كل يوم ، لمنع الإسهال والإمساك .

ومع ذلك ، أن تناول الكثير من اللوز يمكن أن يسبب الإمساك والإنتفاخ في البطن.
دراسات وابحاث:
اثبتت الدراسات الأمريكية للفوائد العديدة من اللوز فهو صدر ممتاز من الدهون الأحادية الغير مشبعة ، والذي يحتوي على نفس نوع الدهون الموجودة في زيت الزيتون. ويرتبط استهلاك الدهون الغير مشبعة الاحادية مع تأثيرها الجيد على أمراض القلب والشرايين .
كما اثبتوا ان ان اللوز هو مصدر جيد للبروتين ، والذي يحتوي على 7 .62 غرام من البروتين . القيمة اليومية الموصى بها من البروتين هي 2،000 من السعرات الحرارية وهي 50 غرام في اليوم الواحد ،

إلا ان الأبحاث اكدت الأضرار الناتجه عن كثرة الاستهلاك للوز في تفاعله مع فيتامين E ، ولتأثيره الضار بسبب احتوائه على نسبة عالية من المنغنيز . كما اثبتت الابحاث بالرغم انه مفيد في علاج الامساك إلا ان كثرة تناوله تسبب الامساك . بالإضافة إلى ذلك ، أثبتت الابحاث ان اللوز يحتوي على كمية كبيرة من الأوكزالات ، والتي تعمل على بلورة الجسم ، وتكوين مشاكل صحية للكلى أو المرارة.


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق