خمس نصائح تحميك بإذن الله من الإصابة بسرطان القولون



يعد مرض السرطان من أكثر الأمراض انتشارا في أوروبا، ما جعل مجموعة من الأطباء مقارنة آلاف الإصابات في دول أوروبا الغربية لمعرفة أسباب المرض، فتوصلوا إلى أن الالتزام بخمسة نصائح يقلل من نسب الإصابة.
وعرضت صحيفة “دي فيلت” الألمانية نتائج دراسات قام بها عدد من الأطباء الغربيين حول أسباب الإصابة بسرطان القولون، وطرق الحماية منه.

 وحسب ما توصل إليه هؤلاء الأطباء الذين قارنوا بين آلاف البيانات لمرضى موزعين بين دول أوروبا الغربية، هناك خمس نصائح تحمي من الإصابة بهذا النوع من السرطان.
- أولا الابتعاد عن التدخين 

- عدم شرب الخمر 
- ممارسة الرياضة بانتظام.
- عطفا عن ذلك ينصح بتناول الفواكه والأغذية الغنية بالألياف والأسماك مع الابتعاد ماأمكن عن تناول اللحوم الحمراء المهرمنة وكذلك الحليب ومشتقاته اقصد الحليب الغير طبيعي.
- أما النصيحة الخامسة فمراقبة الوزن.

 إذ أن لدى النساء لا يجب أن يتعدى حجم البطن ثمانين سنتمترا ولدى الرجال أربعة وتسعين، حسب موقع  
هايلبراكسيس الألماني للنصائح الطبية. ويعتقد الأطباء أن اتباع هذه النصائح بدقة يؤدي إلى تجنب سرطان القولون بنسبة 37 بالمائة. لكن هذا لا يشمل الخطر الجيني ولا يحد منه.
واكتشف الأطباء أن من التزم بنصيحتين فقط ممن شاركوا في الدراسة، فإنه قلل من نسبة الإصابة بنسبة 13 بالمائة، كالابتعاد عن شرب النبيذ أو التدخين.
ولأن هذا النوع من السرطان يحتاج من 5 إلى 10 سنوات لكي ينمو، فإنه من الضروري مراقبة القولون من فترة إلى أخرى، خاصة مع تكون الورم تظهر أعراض أخرى كفقدان مفاجئ للوزن أو أعراض لحساسية مفرطة في الجسم أو التعب والإرهاق.
ويبقى البراز أحد أهم المؤشرات الأولية للإصابة بالمرض، ومن ثمة يجب زيارة الطبيب فور اكتشاف دم في البراز. أما فرص العلاج فهي كبيرة جدا، إذا ما تمّ التعرف على المرض مبكرا. حسبما ذكره موقع هايلبراكسيس.


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.





إرسال تعليق

0 تعليقات