البدائل الطبيعية التي ستغنيك عن عقار الفياجرا قبل أن تصاب بالعمى



ليس عبثاً ربما أن يكون لون حبة الفياغرا أزرق، إذ إن من يتناولها قد يرى العالم باللون الأزرق لساعات كواحدٍ من الأعراض الجانبية المألوفة عند مستخدمي الحبة الزرقاء، إلا أن الجديد أن الأمر يمكن أن يتطور إلى فقدان دائم للبصر، بحسب ما تحذر منه دراسة حديثة.
ويتشوّش العالم ويتحول للون الأزرق في نظرِ حوالي نصف الأشخاص الذين يتناولون حبة الفياغرا ذات الـ200 ميلي غرام، وعند جميع من يتناول الحبة ذات الـ600 ميلي غرام، وتنخفض النسبة بانخفاض الجرعة، حيث إن 3% فقط من الرجال يعانون من الأعراض البصرية عند تناول الحبة ذات الـ25 أو الـ50 ميلي غرام، وتبدأ هذه الأعراض عادة بعد ساعتين من تناول الحبة وتخفتي تدريجياً بشكل طبيعي.

أما الجديد في الدراسة التي نشرت في مجلة Experimental Eye Research، فهو أن الأمر قد لا يقتصر على هذه الأعراض المؤقتة، بل قد يتطور إلى فقدان البصر بشكل كامل عند بعض الأشخاص الذين يملكون استعداداً وراثياً لذلك.
وهناك استعدادٌ وراثي عند واحدٍ من كل 50 شخصاً في العالم كي يصابوا بتفسخ في نوع من أنواع الخلايا البصرية في العين، إلا أنهم يعيشون حياتهم غالباً أصحاء دون أية أعراض، ويبدو بحسب الدراسة أن تناول الفياغرا يعرض هؤلاء الأشخاص لخطر فقدان البصر والإصابة بالعمى بشكل دائم.
وتتفاقم المشكلة عند نسبة أخرى من البشر، وهم المصابين بما يُسمى التهاب الشبكية الصباغي ، وهو مرضٌ يتسبب بانعدام القدرة على الرؤية خلال الليل ويتطور في العقد الرابع من العمر لفقدان شبه كامل في البصر، ويبدو بحسب الدراسة أن الفياغرا تتسبب بتسريع الإصابة بالعمى عند هؤلاء الأشخاص.
وأجريت الدراسة على فئران تجارب، ووجدت أن أسبوعين من تناول الفياغرا كانا كافيين للفئران التي تملك استعداداً وراثياً كي تصاب بفقدان البصر، وهو الأمر الذي دفع العلماء الأستراليين الذين قاموا بالدراسة لإصدار تحذيرات ومطالبات بدراسة الأمر بشكل أكبر لإضافة فقدان البصر كعرضٍ جانبي محتمل للفياغرا.

يُذكر أن دراسات سابقة كانت قد ربطت بين استخدام الفياغرا وبين الإصابة بالصمم، كما أن بعض الدراسات الأخرى التي أجراها باحثون أميركيون وجدت رابطاً بين استخدام الفياغرا وبين الإصابة بسرطان الجلد.
كل هذه المحاذير اعلاه جعل طالبيه  يبحثون عن بدائل بين ثنايا الطبيعه وفعلا هناك بدائل غذاية وعشبيه فالغذاء والاعشاب التاليه تعزز القدرة الجنسية ويمكن لها ان تعوض عن الفياكرا..
إليك بعض البدائل الطبيعية:
1_الزنجبيل
2_النعناع
3_الزعتر والزعتر البري
4_الحلبه
5_الشمار
6_الجرجير
7_الجنسنغ
8_التمر
9- السمسم
10- المكسرات
11- عسل النحل
12-  القرفة
13-  الموز يساعد فى تقليل الكوليسترول بالدم وسرعة تدفقه إلى الأعضاء التناسلية.
14- الأسماك تعمل على تقوية القدرة الجنسية.
15- الأفوكادو: يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، فهوغني بحمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات. ويحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين B6، الذي يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال.
16- الشوكولاته الداكنة: أكدت دراسة ايطالية أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاته بشكل يومي أكثر سعادة في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسية.
17- البطيخ  يسمى عندنا "الدلاح وهو احمر من الداخل" وفقا لإحدى الدراسات الأمريكية فإن بعض مكونات البطيخ تؤدي وظيفة المنشط الجنسي ال "فياغرا". وبحسب الباحث بيمو باتيل من جامعة "إيه آند إم" في ولاية تكساس فإن البطيخ يحتوي على مادة 
"سترالين" التي تلعب دوراً مهماً في توسيع الأوعية الدموية وزيادة الشهوة والقدرة الجنسية على حد سواء.
18- الخس غني بالحديد والفسفور والكالسيوم واليود وهما من أهم المنشطات الجنسية التي تعمل على نقل الاشارات العصبية بكفاءة عالية من خلال الموصلات العصبية والأعصاب الطرفية. 
19- الثوم كشفت دراسة علمية أجراها الدكتور أحمد جبريل استاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا، أن الثوم له تأثير واضح في تقوية القدرة الجنسية لدي الذكور بما يفوق تأثير الفياجرا بمراحل
20- البصل في دراسة أخري، أكد الباحثون أن تناول البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر، حيث يحتوى على زيوت طيارة ونسبة عالية من الكبريت. وقد وصفه أطباء العرب القدماء بأنه مهيج للقدرة الجنسية، وله منافع صحية كثيرة على الجسد، بالإضافة إلى تعميق الشهوة وتهييج الجنس، فهو يزيد كمية الحيوانات المنوية ويحسن لونها.
21- التين:  أكل التين يهيج الشهوة يندرج التين في فئة المنشطات الجنسية.
وقد عرف المصريون القدماء علاقة الكثير من الأغذية بالجنس وأدخلوها في قائمة المنشطات الجنسية، مثل الخضروات الورقية، كالجرجير والكرفس والبقدونس والكرات والجزر والفجل، ولأن العملية الجنسية تبدأ أولاً بإشارات كهربائية وكيميائية من المخ، فإن سلامة الأعصاب وزيادة التركيز لنقل هذه الإشارات يساعد على أداء جنسي أفضل.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.





إرسال تعليق

0 تعليقات