بعض الفوائد الصحية للموز ستجعلك تلتفت إليه



الموز الأصفر المشهور:
أوضحت خبيرة التغذية الفرنسية فلورانس دان فى أحدث دراسة لها عن الأسباب الصحية التى تجعلك تتناول الموز , فهو قليل السعرات الحرارية عن التفاح , حيث تزن الواحدة من ثمار الموز مائة جرام بينما التفاح 200 جرام ويمكن الاكتفاء باكل واحدة , كما أن الموز ينشط الطاقة للرياضيين فهو يمدهم بالسكريات البسيطة التى تمتص بسرعة مما يساعد العضلات على استعادة قوتها بعد التدريب .
ويحتوى الموز على المعادن والفيتامين والنشا مثل البطاطس , ويمكن تناوله حتى بالنسبة لمرضى السكر , ويكفى تناوله بعد وجبه متوازية تحتوى على اللحوم او الأسماك والخضروات الخضراء والخبز , كما انه غنى بالبوتاسيوم ويساعد على امتصاص بعض المعادن مثل الكالسيوم , كما يحتوى على الماغنسيوم وفيتامين بى 6 , ويساعد على إنتاج “السيروتونيم” الذى يعطى الإحساس بالسعادة ويساعد على النوم بعد العشاء.
وتوجد فى الموز الالياف التى تحسن التوازن فى بكتريا الامعاء , وغنى بفيتامين سى ويفضل دمجه مع البرتقال والكيوى والخضروات او الفواكه التى تحتوى على البيناكاروتين , ويمكن تناوله فى أى مكان لانه يعطى الإحساس بالشبع .
هناك نوع آخر من الموز:
الموز الأحمر احد انواع الموز المحدودة الانتشار طعمه لذيذ وقريب من خليط الموز مع التوت كثيف اللب وثمره واحدة منه تكفي عن 3 من الموز الاصفر وتحتوي الموزة متوسطة الحجم على 400 ملغ من البوتاسيوم .
الموز الاحمر غني ايضا بفيتامين C. فحبة واحدة من الموز الأحمر تغطي 15٪ من حاجة الجسم لهذا الفيتامين كما انه غني بالألياف الغذائية التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني .
يزرع هذا النوع من الموز في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وعادة ما يستغرق حوالي 9 أشهر حتى يصل لمرحلة النضوج ومن اشهر الدول التي يزرع فيها كوستاريكا والمكسيك وبعض الدول الافريقيه مثل تنزانيا وزنجبار.

تنبيه مهم:
لتستفيد أكثر من الفوائد تناول الموز الناضج والذي يكون عليه بقع مائلة للسواد وهي علامة على كمال نضجه. 

 أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.



 

إرسال تعليق

0 تعليقات