الخميس، 5 فبراير 2015

طلع النخيل مقو للهرمون الانثوي جيد للحمل


 قال تعالى: { والنخل باسقات لها طلع نضيد} (سورة ق). والطلع ما يبدو من ثمر النخل فى الأول .  والطلع هذا لونه أبيض وهو مثل دقيق الحنطة أو مثل دقيق الحلبة ومنه ما يميل إلى اللون الأصفر رائحته مثل "السائل المنوي".
الاستخدام الطبي : 
- يتسعمل كمقو للهرمون الانثوي. - نافع من الحميات. - نافع من هشاشة العظام. - منظم للطمث عند السيدات. - نافع من ضيق النفس مع الانتصاب. 
تتم عملية التلقيح التأبير بين النخل حتى تخرج ثمرته فيؤخذ من الذكر ويوضع فى النخل الأنثى والطلع له فوائد كثيرة جدا: أولها: أن له قوة كبيرة جدا فى زيادة الباه الجماع ويعمل على نشاط الحيوان المنوى فيجعله قادرا على تلقيح البويضة كما أنه يزيد فى قوة الرجل . وقد ثبت تجربته مع مريض لم يكن لديه قدرة على الإنجاب بسبب ضعف الحيوانات المنوية وبعد تناوله مع العسل لمدة شهر عنده قوة فى الحيوان المنوى بنسبة 80% وهو ينفع المرأة إن جعلته فى حفاضة ولبستها قبل الجماع أعانها على الحمل إعانة بالغة. 
كما يستفاد من طلع النخل شراب مع العسل فى حالات ضعف المناعة والانيميا إذا تناوله المريض ثلاث مرات فى اليوم للرجال والنساء أيضا وهو نافع من الإسهال فهو يقوى الطبيعة ويقوى المعدة أيضا ينفع فى الكثير من الأمراض وهو نافع جدا لوقف نزيف الدم من الجروح وله تأثير قوى فى التخلص من التقرحات والخراريج.
محتوياته الكيميائية:
- تحتوي حبوبه على حوالي 17% من سكر القصب وحوالي 22% من البروتين، 54% كالسيوم وفيتامينات ح ، ب ومعادن مثل الفوسفور والحديد كما يحتوي على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض.

 دراسات وابحاث:
- لقد اثبتت الابحاث التي اجريت على لقاح النخل بأنه في مقدمه المقويات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه بالاضافة إلى احتوائه على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين البويضة. وقد فصلت مادة الروتين التي يتكون منها عقار يقوي الشعيرات الدموية في جسم الانسان ويحفظها من الانفجار، وبذلك يمنع النزف الداخلي الذي يصيب المصابين بضغط الدم المرتفع والسكري وداء الحفر. يقول قبلان مكزول ان ملعقة صغيرة من غبار لقاح النخل تؤخذ صباحاً على الريق مع قليل من العسل تفيد في تهدئة الاعصاب المتوترة. ويستخرج من اللقاح ماء اللقاح والذي يستعمل لتعقيم الماء ومعطياً طعماً طيباً له. واكدت الدراسات الامريكية في اهمية فوائد طلع النخل في تحسين عدد الحيوانات المنوية ، على الحركة ، مورفولوجيا ، و نوعية الحمض النووي مع زيادة مصاحبة في أوزان الخصية والبربخ .
أنها لم تؤثر تأثيرا كبيرا على وزن البروستاتا والحويصلة المنوية أو الأنسجة من الأنسجة الإنجابية .
يبدو طلع النخل مفيد لعلاج العقم عند الرجال عن طريق تحسين نوعية الحيوانات المنوية المعلمات: الاستنتاج . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لمعرفة آثاره المفيدة في الإنسان .


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق