الأربعاء، 4 فبراير 2015

عصير البرتقال الطبيعي منعش ومصدر جيد لفيتامين سي



إن تناول كوب من عصير البرتقال فى الصباح ، أو ثمرة برتقال واحدة يساعد فى علاج الكثير من الأمراض، وقد اوضحت دراسة أسترالية ان تناول حبة برتقال يومياً يسهم فى تجنب الإصابة بكثير من الأمراض فالبرتقال غنى بالماء المقطر والسكر والفيتامين والأملاح القلوية Alkaline التي تحافظ على شباب الخلايا، وهو مانع للأكسدة نظراً لاحتوائه على مادة " البيوفلافونيد" التي تطهر الجسم من " الشوارد الحرة " ولذا ينصح بإطعامه للمرضى.
ويُعرف عصير البرتقال بأنه مصدر جيد لفيتامين “سي”، كما أنه من المشروبات الحمضية التي تزوّد الجسم بمضادات للأكسدة تحارب الجذور الحرة. وقد بينت دراسات حديثة أن تناول عصير البرتقال في الصباح أكثر فائدة من مشروبات أخرى مفيدة مثل عصير الرمان أو التوت أو الفراولة (الفريز).

حجم مضادات الأكسدة التي يوفرها تناول عصير البر تقال في الصباح أكثر 10 مرات مما كان يعتقد

بحسب دراسة إسبانية جديدة من جامعة جرانادا (غرناطة) تبين أن عصير البرتقال يولّد مضادات للأكسدة عند تناوله في الصباح أكثر 10 مرات مما كان يُعتقد.

 تقلل مضادات الأكسدة من مظاهر الشيخوخة، وتحارب الجذور الحرة التي تتلف الحمض النووي للخلايا وتسبب أمراض السرطان.

نُشرت الدراسة في مجلة جورنال فود كيميستري، وتم استخدام تقييمات فيزيائية وكيميائية عديدة للوقوف على فوائد مضادات الأكسدة التي يحتويها عصير البرتقال، والتأكيد على أن خسارة الألياف من العصير لا تؤثر على محتواه من مضادات الأكسدة.

أكدت النتائج على أن حجم مضادات الأكسدة التي يوفرها تناول عصير البر تقال في الصباح أكثر 10 مرات مما كان يعتقد، وأن عصير البرتقال ذو فائدة كبرى مقارنة بغيره من العصائر، وأنه لا يجب تفويت فرصة تناوله في الصباح من أجل شرب القهوة.
تحذيرات لآبد منها:
- من يعاني من  مشاكل في القولون أو حساسية يجب الإبتعاد عن تناوله.
-وكذالك الحذر من العصائر المعلبة لأنها فقدت الكثير من الفوائد وتحتوي على مواد حافظة مضرة بالصحة .
- إن  إضافة نسبة عالية من السكر لعصير البرتقال وتناوله المستمرقد يؤدي  إلى زيادة الوزن والبدانة، ويزيد من خطر التعرض لداء السكري نوع 2 إذا تناوله بدون سكر أو حليه بقليل من عسل نحل طبيعي.


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق