الاثنين، 9 فبراير 2015

ورق الليمون موسع للشعب الهوائية مهضم منقي للدم من السموم



أوراق الليمون الغضة تمتاز برائحتها الجذابة العطرية، يمكن استخدامها ضد حالات البرد وتهدئة الكحه، كما بينت الدراسات أن لهذه العشبة تأثيرات عظيمة في حالات عسر البول والمغص الكلوي ومساعدة حصوات القنوات البولية على الخروج.
وتستخدم ورقة شجر الليمون بشكل رئيسي في علاج مشكلات الهضم حيث ترخي عضلات المعدة والأمعاء وتفرج الآم المغص وانتفاخ البطن وهي ملائمة جداً للأطفال على وجه الخصوص، كما أن
ورقة شجر الليمون تعتبر من الأدوية العشبية الجيدة في خفض درجة الحرارة، كما تستعمل خارجياً لتخفيض الآم الالتهابات والمفاصل، طبقاً لما ورد "بجريدة الرياض".

  تحتوي اوراقه على زيت فيه ليمونين , وارونتيومارين , وهيسبدرين , وفيوهسبدرين ,وحوامض .
وورق الليمون له فوائد عظيمه النفع بإذن الله اذكر منها: 
* انه مهضم للطعام.
* مسخن للمعدة مقوى.
* موسع للشعب الرئويه طارد للبلغم.
* يحلل الاورام التى في المعدة.
* ينقي الدم من السموم. 

* ضابط للضغط.
*مخرج لحصوات القنوات البولية.
طريقة الإستعمال:
ويمكن أن يؤخذ ملئ ملعقة صغيرة من مسحوق ورق الليمون وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي يغطى وبعد 15 دقيقة تصفى وتشرب بمعدل 3 مرات في اليوم، وذلك من أجل اخراج حصوات القنوات البولية والمثانة ولتقليل نسبة الزلال في البول، كما تستخدم نفس الجرعات السابقة لتخفيض درجات الحرارة وللحصبة والمغص الكلوي.

 وهذه وصفة أخرى مساعدة في علاج الأرق ورفع معنويات المُكتئب فتعطي راحة عجيبة بإذن الله.
- مكونات المشروب أوراق ليمون خضراء تقطع ثلاث إلى أربع أوراق ليمون خضراء أو مجففة في الظل مقدار ملعقة صغيرة توضع في مقدار كوب من الماء المغلي ، وتترك لمدة 15 دقيقة تقريباً يُحلى المنقوع بالعسل لمن ليس لديه سكري ثم يُشرب دافئاً .



أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.
  



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق