أحماض أوميجا 3 تقى المرضى من مشاكل النوبات القلبية



وفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” فإن 735000 أمريكى يعانون من الإصابة بنوبة قلبية كل عام.
 أوميجا 3 تقلل من خطر التعرض لأمراض القلب:
وكشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة حول هذا الأمر، حيث أفادت أن الجرعات العالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، تقى من الضرر الذى يواجه مرضى النوبات القلبية. وشمل البحث 374 من الناجين من النوبات القلبية الذين تلقوا العلاج القياسى، إما 4 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية، كل يوم أو دواءً آخر وهمياً. وأشار الباحثون، إلى أن البعض ربما لا يمكنهم الحصول على هذا المستوى من أحماض أوميجا 3 الدهنية، خلال النظام الغذائى وحده، كما لاحظوا أن 4 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية هى ما يعادل تناول 225 جرامًا من سمك السلمون. ووجد الباحثون، أنه بالمقارنة مع الذين تناولوا علاجاً وهمياً، فإن 
المرضى الذين يتناولون كبسولات أحماض أوميجا 3، كان لديهم مستويات أقل من الالتهابات، وكان 39% منهم أقل عرضة للإصابة بتدهور وظائف القلب. وقد أظهرت الأبحاث السابقة، أن أحماض أوميجا 3 الدهنية، قد تقلل من خطر التعرض لمشاكل ضربات القلب والموت من النوبات القلبية.

 أوميجا 3 لها خصائص مضادة للالتهاب:
وأضاف الباحثون، أن زيت السمك و أحماض أوميجا 3 الدهنية لها آثار مضادة للالتهابات، وكذلك تعزز فرص شفاء القلب، وهذا أمر مهم لأن العوامل المضادة للالتهابات الأخرى، بما فى ذلك المنشطات والمسكنات، قد فشلت فى إحداث تغيير بعد النوبات القلبية.
المصادر الطبيعية الغذائية للأوميغا 3:  
*السمك من اكثر المصادر الحية للـ DHA & EPA هي اسماك الماء البارد الزيتية (cold water oily fish) كالسالمون والسردين والـرنجة والأنشوفة والماكريل رغم أن الأسماك تحتوي على كمية كبيرة من الاوميغا 3 إلا أنها في الحقيقة لا تصنعها و انما تحصل عليها من الطحالب البحرية
* زيت بذور الكتان Flaxseed oil من أغنى المصادر النباتية بالأوميغا 3 (و خصوصا ALA الذي يتحول في الجسم إلى الـ EPA ثم الـ DHA ) * البيض بيض الدجاج الذي يتغذى على الخضر و الحشرات يحتوي على كمية عالية من الأوميغا 3 (ALA بشكل اساسي)
* اللحم لحم الأبقار التي تتغذى على العشب (عوضا عن الحبوب) تحتوي على كمية من الاوميغا 3 · 
مصادر أخرى:
الحليب و الجبن من الأبقار التي تتغذى على العشب.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.

 



إرسال تعليق

0 تعليقات