الحجاب يحمي شعرك وقبله دينك فلآ تترددي أختي الغالية


خرج بعض خبراء التجميل بشائعة تزامنت مع انتشار الزي الإسلامي,حيث زعموا أن الحجاب أحد أهم أسباب سقوط الشعر ,وتشويه جمال المرأة.هذه المقولة يرد عليها اثنان من الأطباء ردا علميا,فتؤكد الدكتورة مي السماحي-أستاذة الطب التجميلي بجامعة عين شمس- أن الحجاب بريء تماما من أي تأثيرسلبي يحدث للشعر,فقد أكدت البحوث العلمية التي أجريت على عدد من النساء المحجبات وغير المحجبات أن الحجاب ليس له أي صلة بتساقط الشعر أو تقصفه,بل على العكس, فالحجاب يحفظ الشعر من عوامل البيئة ويحميه, وإن كنانفضل أن يكون الحجاب مصنوعا من نسيج قطني لأنه صحي بالنسبة للشعر والبشرة.

وتوضح الدكتورة مي السماحي أن تساقط الشعر يرجع إلى أمرين لا ثالث لهما:
أولا- الحالة النفسية الغير مستقرة.
والثاني- هو الحالة الصحية العامة, فالشعر يأخذ غذاءه من الجسم لذا فلا بد من تناول كمية مناسبة من الفاكهة والخضروات والبروتينات.
ولابد من القضاء على أسباب القلق والتوتر, والعناية بالصحة العامة للجسم مع عدم الإسراف في استخدام الكريمات والزيوت والشامبوهات, لأنها تؤثر على الشعر,وقصر غسل الشعر مرتين اسبوعيا فقط.
ويؤكد د.محمد ندا- أستاذ الأمراض الجلدية بطب القاهرة- أن الحجاب حماية للشعر, فتيارات الهواء وأشعة الشمس المباشرة
.تؤدي إلى فقدان الشعر لنعومته وشحوب لونه وضعفه.

لقد سقت هذا الموضوع من الناحية الطبية وردا على بعض المغرضين اللذين يحاربون هذه الفريضة الربانية وأنا أوصي أخواتي بأن تكون النية في ارتدائهم للحجاب تكون تعبدا وطاعة لله ليفوزو بخيري الدنيا والأخرة وفق الله اخواتي لما يحب ويرضى وصلى الله وسلم على نبينا محمد. 



أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.






إرسال تعليق

0 تعليقات