الشاي الأخضر والزعتر مساعد في علاج حب الشباب



بما أن حب الشباب أصبح أكثر انتشاراً، فقد انتشرت وزادت الأدوية المصروفة من قبل أطباء الأمراض الجلدية،إذا كنت تشعر بالقلق من ظهور البثور، فإن هناك علاج طبيعي وغير مكلف: الزعتر.
لماذا الزعتر أكثر فائدة:
عادة توجد البكتيريا في الجلد السليم، ولكن بكميات قليلة بدون إحداث ضرر. ولكن عندما يتم حصرها في المسام الموسعة مع خلايا الجلد الميت والزيت، فإن هذه الكائنات تستعمر وتخلق جيوب قيح في أعلى القروح.
ولكن، أي شيء يحتوي على بيروكسيد البنزويل من شأنه أن يسبب تهيج أو تأثيرات جانبية أخرى، كما أن الاستخدام طويل المدى للمضادات الحيوية يقتل البكتيريا الجيدة التي تساعد على درء أمراض أخرى. عن طريق أخذها من الفم أو عن طريق الوريد لعلاج حب الشباب، تقتل المضادات الحيوية كل من البكتيريا المفيدة والضارة.


وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه المضادات الحيوية القوية أن تضعف جهاز المناعة وتزيد مقاومةحب الشباب لها، الأمر الذي يمكن أن يهدد الحياة إذا كانت بكتيريا حب الشبابتستوطن في أماكن أخرى مثل الدماغ.
خصائص فريدة للزعتر:
وقد ثبت ان صبغة الزعتر قد تكون حلاً موضعياً أكثر فعالية دون آثار جانبية مثل كريمات البنزويل بيروكسايد، وفقا لبحث حديث أجري في جامعة ليدز متروبوليتان في ليدز، المملكة المتحدة حيث ثبت أن صبغات الزعتر فعالة للغاية في تنعيم البشرة وقتل حب الشباب البروبيوني.
بالإضافة إلى خصائص الزعتر في تضميد الجراح والتطهير، فإن الكحول المستخدمة في الصبغة تضيف المزيد من الصفات كمطهر .يمكن وضع الصبغة بكرة قطن أو شاش أو بالرش من زجاجة رذاذ.
يمكنك الجمع بالتناوب بين الزعتر مع الشاي الأخضر.
 
:وصفة الزعتر والشاي
ببساطة، اخلط نصف كوب من الزعتر المفروم، وملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوبين من الماء. اجعله يغلي على نار هادئة ثم غطيه واتركه حتى يبرد تماماً، يمكنك الإحتفاظ به في الثلاجة لمدة ثلاث أيام أو أكثر والإدهان به يوميا بقطنة.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.




 

إرسال تعليق

0 تعليقات