زيت جوز الهند مفيدة للجسم غنية بالأحماض الدهنية الجيدة



زيت جوز الهند يساعد الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي
يعترف الباحثون الآن أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند يتم هضمها بشكل مختلف عن الدهون الأخرى. فأجسادنا تستقلب الأحماض الدهنية طويلة السلسلة، لأنها تتطلب طاقة أقل وانزيمات أقل ليتم هضمها واستيعابها بسهولة. ونتيجة لهذا هناك ضغط قليل على البنكرياس والجهاز الهضمي، وهو اعتبار مهم بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي أو قلة التمثيل الغذائي.
الآثار الغذائية لزيت جوز الهند على النساء 
في هذه الدراسة، أعطيت النساء البدينات مكملات زيت جوز الهند يوميا لمدة اثني عشر أسبوعا. شهدت النساء انخفاضا في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وزيادة في الكولسترول الجيد في حين انخفضت مستويات الكولسترول السيئ. يعتبر زيت جوز الهند نهج فعال لفقدان وزن صحي . وهو مثالي لادرار حليب الأم 
ماهو الزيت الذي يجب ان تتجنبيه في المطبخ؟
يجب عليك اختيار زيوت لطهي الطعام تكون مستقرة بما يكفي لمقاومة التغيرات الكيميائية عند تسخينها إلى درجات حرارة عالية، أو ستكوني عرضة لخطر الإضرار بصحتك. فمع ارتفاع درجات الحرارة العالية تتأكسد الدهون وتحول إلى سموم وكولسترول مضر.


زيت جوز الهند مثالي للطهي لأنه تقريبا من الدهون المشبعة تماما، وهو ما يعني أنه أقل عرضة بكثير لضرر الحرارة وهو زيت صحي رائع (باستعمال معتدلويضفي نكهة خفية جميلة في جميع الأطباق.
زيت جوز الهند منخفض الدهون والسعرات الحرارية
وعلى هذا النحو، يساعد بالسيطرة على وزن الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، يحفز التمثيل الغذائي للحصول على استقلاب سريع لتزويد الجسم بالطاقة.

 كما أنه يساعد على السيطرة على مستويات الدهون في الدم لدى مرضى السكري. لأن معظم زيت جوز الهند هو دهون من السلسلة المتوسطة، ويتم امتصاصه وتمثيله بسرعة  ونادرا ما يتم تحويله إلى دهون عن طريق الكبد.

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من المواد المضادة للاكسدة فهو يقاوم الأكسدة حتى لو تم تخزينه لسنوات
زيت جوز الهند للشعر
استخدم زيت جوز الهند منذ آلاف السنين من قبل الناس في المناطق المدارية للحفاظ على الشعر سميك وبراق. الاستخدام الموضعي المنتظم للزيت يصلح تلف الشعر ويعزز نموه ويعالج فروة الراس، وتأثيراته المضادة للميكروبات تمكن من السيطرة على قشرة الرأس المسببة من قبل الفطريات. كثير من الناس يستخدموا زيت جوز الهند مباشرة على الشعر، أو بتطبيق كمية صغيرة بعد الاستحمام
حل واحد لجميع الأمراض الجلدية
زيت جوز الهند هو مرطب ممتاز للبشرة. كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات للتخفيف من بعض الحالات مثل الصدفية والتهاب الجلد. ومن اللافت للنظر تسريعه لشفاء الجلد، ويمكن للمواد المضادة للاكسدة ان تهدئ من التجاعيد وتمنع الشيخوخة المبكرة
 زيت جوز الهند يحل مشاكل الخميرة
المبيضات هي احد انواع الخميرة التي يمكن أن تنمو في الجهاز الهضمي، وتؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية. الاستهلاك المنتظم من زيت جوز الهند يمكن أن تقلل من عدد المبيضات في الجسم، نظرا لاحتواءه حمض اللوريك والكابريليك من زيت جوز الهند، والتي تعمل على قتل الخميرة الزائدة ونمو الفطريات في الجسم

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.





إرسال تعليق

0 تعليقات