بعض الأبحاث مع تركيبة مساعدة لإنقاص الوزن



أكد جمع من الباحثين  في جامعة كاليفورنيا وخبراء كوريون أن الإستعانة بالفلفل الأسود كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد. وذكر موقع قناة روسيا اليوم أن الباحثين في جامعة كاليفورنيا وجدوا أن تناول الفلفل الأسود الحار يزيد من حرارة الجسم ويسبب التعرق ما يجعل منه وسيلة لمحاربة البدانة. كما اقترح خبراء كوريون تخفيف الوزن بمساعدة مادة البيبيرين التي تدخل في تركيبة الفلفل الأسود حيث أثبتت اختبارات أولية أن هذه المادة تحول دون تكون خلايا دهنية جديدة في جسم الإنسان.
وقد اختبر علماء من جامعة سيونغ الكورية الجنوبية تأثير البيبيرين في النسيج الدهني عن طريق محاكاة العملية في نماذج الكومبيوتر وتبين أن هذه المادة تسمح بالتحكم في نشاط الجينات المتعلقة بتكوين الخلايا الدهنية.
واستنتج العلماء أن هذه الحقيقة يمكن أن تجعل الفلفل الأسود بديلا فعالا من أدوية علاج السمنة.
ومن المعروف أن الاستهلاك العادي للفلفل الأسود يساعد على امتصاص المواد والهضم ويقلل من الغازات وعلى توازن ضغط الدم والتغلب على الالتهابات ،
لكن استهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة قد يصحب بأعراض جانبية غير مرغوبة مثل النزيف في الجهاز الهضمي.. 

القيمة الغذائية:
1 يحتوي الفلفل الأسود على العديد من المواد الغذائية مثل المنغنيز، الحديد، فيتامينK، والألياف الغذائية.
2. امتصاص المواد الغذائية والعقاقير: يحتوي الفلفل الأسود على مركبات تعزز من امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة بشكل ملحوظ، حيث يزيد من نسبة امتصاص المواد الغذائية من الأمعاء كما ويبطىء من مرور الطعام في الجهاز الهضمي، مما يسمح نسبة امتصاص أعلى للمواد الغذائية ويرفع من كفاءة العقاقير.
وتشير الأبحاث أن إضافة الفلفل الأسود للكركم رفع امتصاص مركبات الكركم لدى الفئران بمقدار 154%. ولدى التجارب على الإنسان، وجد أنه لدى إضافة20 ملغم من مركب piperine(وهو المركب الفعال في الفلفل الأسود) للكركم، ارتفعت نسبة امتصاص مركبات الكركم بمقدار 2000%، أي بعشرين ضعف!
وتنبع أهمية هذا الاكتشاف في كون الكركم يحمل فوائد كثيرة وهامة للجسم، مثل تخفيض الكولسترول وتقليل الاحتمالات للإصابة 


بالسرطان ومرض الزهايمر، بينما قدرة الجسم على امتصاص مركباته هي ضئيلة، الا إذا أضفنا للكركم الفلفل الأسود. ولا تقتصر فوائد الفلفل الأسود في تعزيز امتصاص المواد الغذائية من الأمعاء على الكركم قثط، وانما تنطبق على سائر المواد الغذائية بنسب متفاوته، كما وترفع من كفاءة العديد من العقاقير حيث ترفع من نسبة امتصاص مركباتها.
3. ضغط الدم:كشفت الأبحاث أنه يوجد في الفلفل الأسمر ستة مركبات تساعد في توازن ضغط الدم.
4. هشاشة العظام: تم اكتشاف أربعة مركبات في الفلفل الأسمر مقاومة لمرض هشاشة العظام.
5. التدخين: تشير الأبحاث الى أن استنشاق زيوت الفلفل الأسود ساعدت في تقليل الأعراض المرتبطة بالتوقف عن التدخين.
6. البلع: ساهم استنشاق زيوت الفلفل الأسود في تحسن وظيفة البلع والإقلال من أعراض اضطرابات البلع لدى المرضى الذين أصيبوا بسكتة دماغية.
7. الخلايا الدهنية: تحتوي قشرة حبوب الفلفل الأسود على مركبات تساعد في تحلل الخلايا الدهنية في الجسم، مما يساعد على التخلص منها.

وصفة مساعدة لإنقاص الوزن:
اضافة الفلفل الأسود في عصير الليمون والعسل:يعتبر عصير الليمون مع العسل والفلفل الأسود مشروب رائع كعلاج للسمنة، وإليكم الوصفة.
 المقادير التي سنحتاج:
 كوب من الماء الفاتراربعة ملاعق من عصير الليمون الطازج1 ملعقة من عسل النحل الطبيعي
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

 طريقة التحضير:
 إضافة الفلفل وعصير الليمون والعسل إلى الماء الفاتر، ثم يخلط جيدا، يشرب يوميا مرة أو مرتين. والإستمرار لمدة 2-3 أشهر على الأقل حتى يعطي نتائج.
تحذير لبعض الأشخاض:
مع هذا فان استهلاك الفلفل الأسود يتعارض مع وجود القرحة وجروح في الجهاز الهضمي. إن استهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة قد يكون مصحوبا بأعراض جانبية غير مرغوبة مثل النزيف في الجهاز الهضمي.

وكذلك استخدام الفلفل الأسود بكميات كبيرة بشكل مستمر يهيج الجهاز الهضمي و البولي فلآزم  الإعتدال في كل شيئ وإذا كان عندك أمراض أخرى لآزم تستشير طبيبك قبل أخذ أي وصفة.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.




 

إرسال تعليق

0 تعليقات