نصائح وحلول طبيعية لطرد البعوض تغنيك عن الكيماويات



حينما تشتد الحرارة تواجهنا بعض المشاكل ومن بينها حشرة البعوض وخصوصا عندما نخرج لممارسة بعض الأنشطة في الهواء الطلق.
توجد هناك الكثير من المواد الهلآمية الكيميائية التي تباع في الصيدليات  والأسواق تساهم في إبعاد هذه الحشرة الضارة عنك  لكن هذه المواد تعتبر ضارة وخصوصا على الأطفال ولحل هذه المشكلة يمكنك إستخدام طارد البعوض الطبيعي وتتجاوز المواد الكيميائية الضارة.

طارد البعوض الطبيعي يأتي في أشكال عديدة فهناك زيوت للبشرة تطرد هذه الحشرة ،وكذلك بعض الأطعمة تعمل على تغيير كيمياء الجسم ، ويمكن أيضا تغيير الملآبس لتكون اقل جاذبية للبعوض وغيره.
وهذه بعض المواد الطبيعية الطاردة للبعوض:
- 1 الليمون:
يعتبر الليمون من الحلول الطبيعية لطرد البعوض إذا كانت بشرتك غير حساسة من الليمون،يمكنك أيضا استعمال المنتجات الطبيعية المكونة من الليمون مع زيت الكافور فهذه الروائح العطرية لها القدرة على إبعاد البعوض.
- 2  النعنا ع البري:
يعتبر النعناع البري من الأعشاب التي تنمو بسهولة ولها العديد من الإستخدامات الطبية والمنزلية ،ويستخدم كطارد للبعوض 


أيضا،وذلك بزرع النعناع البري حول البيت أو في البلكون أو الشرفات والنوافد ،ويمكنك ببساطة فرك النعناع الأخضر على البشرة وكذلك زيت النعناع  كما وجدت دراسة أجرتها جامعة أوهايو أن النعناع البري له القدرة على طرد البعوض.
- 3 الفلفل الأسود:
توصلت دراسة أيضا أن الفلفل الأسود له تأثير واضح أيضا على طرد الحشرات - يمكنك أن تضع بعض منه في النافذة، أوالباب أو الأواني الجافة، لمنع تكاثر هذه الحشرة الضارة.
- 4 الخزامي:
تعد أزهار الخزامى من أفضل الطرق لطرد البعوض ، وكذلك زيت الخزامى ومن الأفضل تخفف الزيت الأساسي للخزامى بزيت فول الصويا قبل استخدامه.
- 5 زيت فول الصويا:
نشرت المجلة الأمريكية "نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين" أحدث  بحث عن فائدة زيت فول الصويا في طرد البعوض.
- 6 الثوم:
بعد أكل الثوم يفرز جسم الانسان رائحة معينة وهذه الرائحة تنفر البعوض ومن الأحسن قطعه إلى شرائح أولا ثم وضعه في النوافذ لمنع دخول البعوض.
وتوجد كثير من الحلول الطبيعية الأخرى وهي متاحة ، كزيت شجرة الشاي، وزيت اللآفندر الخزتمى، وزيت الريحان ، كذلك إستخدام خل التفاح في بخاخ ورشه على الجلد ، وأيضا إرتداء الألوان الفاتحة.
فبمجرد أن تشعر بقرص البعوضة عليك غسل مكان اللدغة بالماء والصابون ثم وضع كيس من الثلج أو يمكن فرك قشرة الموز من الجهة الداخلية على عضة البعوض لأنه يعتبر مهدئ للحساسية وإذا شعرت بأي أعراض خطيرة كالقيئ  أو الغثيان بعد عض البعوض فعليك التوجه للطبيب مباشرة حيث يمكن للبعوض أن ينقل الفيروسات والأمراض الخطيرة حفظنا الله من ذلك.
نأمل أخي ان تناسبك هذه المعلومات والمواد الطبيعية الطارة للبعوض.


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.




إرسال تعليق

0 تعليقات