الثلاثاء، 12 مايو 2015

مشروب منعش مساعد في خسارة الوزن الزائد



من المشروبات المهمة والمفيدة  والمساعدة للتنحيف وخسارة الوزن الزائد الذي يرهق البدناء- إن مشروب شاي الكمون والليمون ليس مقتصرعلى  خسارة الوزن فقط بل يستعمل الكمون والليمون منذ القدم لعلآج إلتهابات الحلق ونزلآت البرد، ولقد أثبثت الدراسات أن شاي الكمون والليمون يخلص من الدهون الزائدة وخاصة قبل الوجبات. وهذا يساعد في خسارة 2 كيلو أو أكثر في الأسبوع على حسب الحمية الغذائية التي يتبعها الشخص وإذا كان الشخص يمارس الرياضة مع شاي الليمون والكمون قد يخسر أكثر من 5 كيلو.
بعض الفوائد لشراب الكمون والليمون:
- علآج فعال ومساعد للتهابات المسالك البولية.
- يساعد في تقليل الإصابة بأمراض السرطان، مضاد للأكسدة.
- علآج للحموضة والإمساك .
- معلوم أن الكمون علآج فعال للمغص ،مضاد للغازات والإنتفاخات وسوء الهضم .
- يزيل التخمة ويعطي شعور بالدفي
- شاي الكمون والليمون يمنحك رائحة زكية ويخلصك من الرائحة الكرية التي تكون في الفم.

هل تريد إنقاص وزنك إليك مقادير الوصفة:
- ملعقة كمون كبيرة غير مطحونة .
 - كوب كبير من الماء.
- عصير ليمونة واحدة.

طريقة التحضير:
نغلي كأس الماء ليلا إلى حد الغليات ثم نغلق النار ونضع ملعقة الكمون في كوب ونصب عليها الماء الذي سبق غليه نغطي الكأس لكي لآتتسرب منه الزيوت الطيارة وليحتفظ بمفعوله كاملا  ثم نتركه للصباح وفي الصباح نعصر الليمونة ونضيفها على ماء الكمون ونشربه على الريق وننتظر قليلا ثم نتناول فطورنا.
وهكذا نحضر كأس آخر في الصباح من الكمون والماء المغلي كما سبق لنضيف علية الليمون بالليل ونتناوله.
فإذا صبرنا وتركنا الكسل واتبعنا هذه الوصفة بهذه الطريقة التي ذكرنا أي كوب في الصباح وكوب في المساء سنتخلص من مشاكل السمنة التي تكون سببا لأمراض خطيرة زيادة على التكلفة المادية - عافانا الله وإياكم من ذلك.  

موانع الإستعمال:
 يفضل عدم إستعماله أثناء الرضاعة إذا لآحظت عزوف طفلك عن الرضاعة فهذا يعني أن طفلك لم يحب طعمه لأن كل ماتتناولينه يتذوقه طفلك في الحليب ، الحامل أيضا حبذا لو سألت طبيبها قبل  تناول أي وصفة .


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق