السبت، 23 مايو 2015

العلاجات الطبيعية المساعدة لعلآج مرض السل


مرض السل، كما يشار إليه، هو عدوى تصيب الجهاز التنفسي والتي تسببها البكتيريا المعروفة باسم "المتفطرة السلية." والسل، يمكن أيضا أن يصيب ويؤثر على الأجهزة الأخرى في الجسم ويمكن أن تنتشر ببطء عبر العقد اللمفاوية ومجرى الدم.والسل يعتبر مرض معدي بإذن الله فيجب أخذ أسباب الحيطة والحذر.
بعض أعراض مرض السل:
أعراض السل هي شعور عام بالتعب، والسعال المستمر (مع الدم في المخاط في مرحلة متقدمة)، وصعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس، وفقدان الوزن، تعرق ليلي، الحمى، والإحساس بالألم في الصدر والكلى...
وإذا تركت دون علاج السل يمكن أن تكون قاتلة، لأن السل يسبب موت الأنسجة في الجهاز المصاب. أفادت منظمة الصحة العالمية أن مرض السل يقتل 1.4 مليون شخص وإصابة 8.7 مليون في عام 2011. والعلاج الطبي المناسب أمر لا بد منه ويمكنك أيضا استخدام بعض العلاجات الطبيعية الجيدة.
 خل التفاح الطبيعي أو خل البردقوش يفتك ببكتيريا السل وغيرها:
العنصر النشط في الخل، هو حمض الخليك، يمكن أن يقتل بشكل فعال المتفطرات، السلية حتى شديدة المقاومة للأدوية، كما ذكر فريق دولي من الباحثين من فنزويلا وفرنسا، وتقارير الولايات المتحدة في mBio® والتي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة.
الطريقة:
 ملعقة خل طبيعي تمزج في كأس ماء عادي وتشرب بعد الوجبات بربع ساعة ثلآث مرات في اليوم .
 وللعلم أن "الخل الطبيعي العضوي" ليس هو الخل الصناعي فالخل الصناعي مضر أما الخل الطبيعي يعتبر افضل علاج للسل ولجميع البكتيريا والفطريات . وأنا شخصيا وأبنائي نستعمله للحمى واللوز وللهضم... ولآتخلو المائدة منه شربا بالطريقة التي ذكرت أو مع السلطة او مع السمك...
ملحوضة وتحذير:
يجب صناعة الخل في البيت إن أمكن والطريقة ذكرتها ستجدها على هذا الموقع - أو شرائه من المراكز المعروفة للعلاج بالطب البديل أو من الموثوقين اللذين يصنعونه بأنفسهم وإلا فقد كثر الإستغلال في هذا المجال يخلطون اشياء وعطور إصطناعية بطعم التفاح يوهمون الناس بأن ذلك طبيعي  أسأل الله ان يحفظ إخواني وأخواتي من هؤلآء النصابين.
 البصل:
البصل هو من أفضل العلاجات للسل.وقد استخدمت البصل لعلاج المرضى الذين يعانون من مرض السل. أكل البصل عدة مرات في اليوم يعتبر مفيد للسل والسعال.
 عرق السوس :
عرق السوس يستخدمه الصينيون لعلاج السل، تعتبرالجذور حلوة ومقبولة في كثير من الأحيان من قبل الأطفال لحلو، طعمها.
 شرب كوب من عرق السوس 2 مرات في اليوم . يجب تجنب عرق السوس إذا كان المريض لديه ارتفاع في ضغط الدم.
 الطريقة:
ملعقة صغيرة من مطحون العرق سوس في كأس ماء مغلي يغطى الكأس ويترك حتى يبرد ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم.
الثوم:
الثوم غني بحمض الكبريتيك الذي يقضي على الجراثيم المسببة  كما أنه يحتوي على الأليسين والأجوين، والتي تم العثور عليها تمنع نمو البكتيريا. بالإضافة الى ذلك، يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا وتأثيره في تعزيز جهاز المناعة لذلك يعتبر مفيد للغاية لمريض السل. الثوم يمكن أن يؤكل نيئ أو مطبوخ على حسب بنية الشخص وتحمله فهناك من الأشخاص من تكون عندهم مشاكل في الجهاز الهضمي إذا أكلوه نيئا قد يسبب لهم بعض المشاكل في المعدة والقولون فيفضلوا أن يأكلوه مطبوخا.
الطريقة:
مزيج معا نصف ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، كوب واحد من الحليب وأربعة أكواب من الماء.ضع الكل يغلي حتى يتم خفضه إلى الربع ثم يشرب الخليط مقسما ثلاث مرات في اليوم لمدة أشهر حتى يتم الشفاء بإذن الله.
الموز:
الموز يعتبر مصدر ممتاز غني بالمواد الغذائية والكالسيوم الذي يمكن أن يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى مريض السل. كما أنه يمكن أن يساعد في تخفيف السعال والحمى.
الطريقة:
تؤخذ موزة ناضجة، تضرب في الخلاط مع كوب ماء جوز الهند، ونصف كوب زبادي "دانون بالمغربية"، وملعقة عسل نحل. تستهلك مرتين يوميا.
البرتقال:
البرتقال يحتوي على العديد من المعادن والمركبات الأساسية. عصير البرتقال  يخفف ويحمي الجسم من الإلتهابات الثانوية.ويعزز جهاز المناعة أيضا.
الطريقة:
إضافة قليل من الملح وملعقة كبيرة من عسل النحل لكوب من عصير البرتقال الطازج. مزجهم جيدا يشربو مرتين يوميا، كوب واحد في الصباح وآخر في المساء.
تناول الأطعمة المغذية:
تقليل تناول الأطعمة السكرية والإمتناع عن تناول المواد الحافظة، والكافيين والنيكوتين وأي من الأدوية التي قد تحتوي على مواد مثبطة للمناعة.إضافة الأطعمة والأعشاب إلى النظام الغذائي التي تشمل كلا من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A، B6، C، E، D بيتا كاروتين، السيلينيوم والأحماض الأمينية، ليسين والزنك.
يجب أن تؤكل الخضار والأعشاب التالية:
البنجر والجزر والثوم  والبصل.وكذلك الأعشاب البحرية، والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، والقراص ، والبطاطا الحلوة، والقرنبيط، والخوخ والعدس.
أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق