غذاء ملكات النحل بعض الفوائد والإستعمالآت



إن هذا الغذاء الشهي يتكون من العديد من المعادن والبروتينات والدهون الجيدة والمهمة وبعض الفيتامينات مثل فيتامين
B - B2 - B6 وبعض الأحماض مثل حمض الفوليك وحمض البانتوتنيك... 

إن الغذاء الملكي لملكات النحل يشتمل على عدة فوائد صحية غذائية وعلآجية للرجال والنساء معا هذه الفوائد في الحقيقة هي كثيرة نجمل منها ما يلي:
بعض الإستعمالآت العلآجية لغذاء ملكات النحل:
غذاء ملكات النحل لتخفيض مستوى الكوليسترول فى الدم.
يعد إرتفاع الكوليستيرول في الدم من الأمراض الشائعة والتي تؤثر على أكثر من  40% من البالغين نساء ورجال وعلى مستوى العالم وفي هذه الحالة لآقدر الله قد تؤدي إلى نوبات قلبية وهذا ملموس ومشاهد وقد وجد العلماء أن تناول نحو 6 جرامات من غذاء ملكات النحل يومياً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم بفعالية.
غذاء ملكات النحل لزيادة الخصوبة:
يعتبرالعقم مشكلة من المشاكل التي تؤثر على ما يقارب  10% من النساء، ويعتبر ضعف التبويض السبب الأكثر شيوعا للعقم عند السيدات في هذه الحالة ويعمل غذاء ملكات النحل على زيادة نسبة الخصوبة عند السيدات إذ يقوم  بتنشيط عملية التبويض وتحسين الصحة الإنجابية بصفة عامة.
غذاء ملكات النحل للقضاء على البكتيرية:
إن غذاء ملكات النحل يعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية وبذلك يعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم وقدرته على مقاومة الكثير من الأمراض.
غذاء ملكات النحل لتأخير علامات الشيخوخة:
 غذاء ملكات النحل تناوله  أو استخدامه موضعياً على الجلد يساعد في التخلص من التجاعيد  والبقع والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السّن، ويعمل غذاء ملكات النحل على زيادة إنتاج الكولاجين وتعزيز صحة الجلد كما أنه يعمل على تسريع التئام الجروح والتقرحات التي تصيب الجلد.
غذاء ملكات النحل لضبط مستوى السكر في الدم:
ارتفعت في هذه الأونة الأخيرة نسبة الإصابة بمرض السكري فيما يقرب من 347 مليون شخص على مستوى العالم  وهذا قد أثبتته أحدث الدراسات الطبية والتي أجريت في ألمانيا وغيرها أن تناول 20 جرام من غذاء ملكات النحل يومياً يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة كبيرة وفي وقت قصير.
غذاء ملكات النحل للوقاية من الإصابة بسرطان الثدى:
غذاء ملكات النحل يعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية بصورة فعالة ولقد أثبتت أخر الإحصائيات أن النساء اللواتي يتناولن غذاء ملكات النحل بصورة منتظمة هن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي عن غيرهن من السيدات.
غذاء ملكات النحل واعراض الدورة الشهرية:
 إن كثير من السيدات يعانين من بعض الأعراض في فترة ما قبل الدورة الشهرية والتي تسبب لهن مشاكل الضيق والانزعاج مثل:الصداع، تقلب المزاج، الشعور بالتعب والإرهاق... وقد ثبت أن تناول السيدات لغذاء ملكات النحل في هذه الفترة يساعدهن على التخلص من هذه الأعراض المزعجة تماماً بإذن الله.
تحذير يؤخذ بعين الإعتبار:
غذاء ملكات النحل لآبد أن يشترى من المراكز الموثوقة فقد تشتري شيئا مغشوشا قد يضرك بصحتك.  

يجب أيضا ألانعرض غذاء ملكات النحل للحرارة المرتفعة لأنه يفسد بسرعة لآزم الإحتفاض به في الثلآجة. 


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.




إرسال تعليق

0 تعليقات