الأربعاء، 29 يوليو 2015

خل التفاح لعلاج عدوى الخميرة المهبلية عند النساء


خل التفاح نقصد به الخل الطبيعي العضوي الذي جاء من تخمير التفاح وحبذا لو كان مصنع منزليا. فخل التفاح من المعروف أنه له استخدامات متعددة منذ قرون عديدة، كاستخدامه في التنظيف والطبخ ولعلاج العديد من الأمراض.
 الآن، في هذه السطور سنتكلم عن علاجه لعدوى الخميرة المهبلية التي تصيب النساء والرجال عموما وكيف أن الخل يساعد في علاج ذلك بشكل فعال جدا وبسرعة.
 عدوى الخميرة المهبلية:

عدوى الخميرة المهبلية هي نوع من التهاب المهبل، تتميز بتهيج المهبل، وحكة شديدة وإفرازات مهبلية مزعجة. وهذه العدوى ناتجة عن نوع من الفطريات تسمى المبيضات التي هي موجودة بشكل طبيعي في الجسم ولكن عادة تكون بتركيزات صغيرة تنمو عندما يكون هناك خلل في الهرمونات وجهاز المناعة ولعوامل أخرى هذا باختصار.
خل التفاح للخميرة المهبلية المرض الأنثوي: 

يمكن لخل التفاح أن يعالج عدوى الخميرة بشكل فعال جدا إن خل التفاح يساعد على استعادة مستوى الحموضة في المهبل ومنع عدوى الخميرة. إذ يعتبر واحد من أقوى المضادات الحيوية الطبيعة يمكنه أن يقتل البكتيريا والفيروسات والطفيليات ويخلصكم من عدوى الخميرة المهبلية.
كما أنه
يساعد على منع فطر الخميرة أيضا يساعد على إعادة استعمار الأمعاء والمهبل بالبكتيريا الصديقة إن البكتيريا الصحية تقوم بدورعمل حارس قوي والتي من شأنها وقف البكتيريا السيئة (المبيضات) من العودة مرة أخرى.
إن حمض الخليك بطبيعته يحتوي على الانزيمات التي تساعد على قتل الخميرة الزائدة في جسمك. ولديه تركيبة غنية للغاية مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم عن طريق جعله أقوى من ذي قبل لمحاربة الفطريات التي تسبب عدوى الخميرة.

 كيفية علاج مرض الخميرة المهبلية بخل التفاح:
الطريقة - 1 (الشرب): 

 خذي ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي أخلطيها جيدا في كوب من الماء النقي الدافئ إشربيها مباشرة لآتضيفي لها أي شيئ لآعسل ولآ سكر لماذا لأن فطر الخميرة يتغذى على السكر إشربي هذا 3 مرات يوميا بانتظام  فإن ذلك سيساعدك على منع عدوى الخميرة.
طريقة - 2: ( النقع): 
مزج 3 ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ نقوم بنقع قطعة قماش أوخرقة نظيفة في هذا المحلول حتى يتشرب ونضعه على المهبل المنطقة المصابة أو تستنجي به لك الإختيار هذه العملية تتبع بانتظام للتخلص من عدوى الخميرة.

 بعض النصائح: 
* تجنبي قدر الإمكان السكر والأطعمة السكرية مثل الحلويات أثناء علاجك لعدوى الخميرة وارتداء سراويل فضفاضة.
* إبقاء المنطقة المهبلية جافة قدر الإمكان لأن الرطوبة حول المهبل تفاقم الحالة.
* الحفاظ على نظافة جيدة لمنع الحكة المهبلية.
* النوم بدون ملابس داخلية الى ان تخف الحكة.
* تجنبي الفوط الصحية المعطرة وأي المهيجات الكيميائية الأخرى.
* تجنبى الجماع حتى توقف الحكة.
* الإستحمام فورا بعد ممارسة الرياضة.
* تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C لتعزيز نظام المناعة هذا سوف يقلل الالتهابات في الجسم.
* تناولي اللبن المخمر "يسمى في المغرب الرايب البلدي"

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق