13 فائدة صحية ستجعلك تتناول فاكهة الكيوي


الكيوي يعتبر غذاء عالي بالمواد الغذائية ومنخفض في السعرات الحرارية،ويشمل عدة فوائد صحية لصحة لون البشرة والملمس، وخفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية... ينجذب معضم الناس لفاكهة الكيوي بسبب لونها الأخضر اللامع وطعمها الغريب. ولكن، تفردها الحقيقي يأتي من فوائدها الصحية سنذكر هنا بإذن الله ثلاثة عشر فائدة صحية  لثمرة الكيوي، وحقائق مذهلة مثيرة للإهتمام، وموانع استخدام.
 13 فائدة صحية لفاكهة الكيوي:
1. الكيوي يحتوي على أنزيم يساعد على الهضم: 
actinidain، انزيم حل البروتين الذي يمكن أن يساعد على هضم وجبة كبيرة .
2. الكيوي يساعد على ضبط ضغط الدم:  إذ يحتوي الكيوي على نسبة عالية من البوتاسيوم .

 3. الكيوي يحمي خلآيا الحمض النووي من التلف: أظهرت دراسة ا أنه يحتوي على مزيج فريد من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على حماية خلايا الحمض النووي من التلف التأكسدي. وهذه يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان كما ذكر بعض الخبراء.
 4. الكيوي يعزز مناعتك: قد ثبت أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C  جنبا إلى جنب مع غيرها من المركبات المضادة للأكسدة والتي تعزز الجهاز المناعي.
 5. الكيوي لتخفيف الوزن: الكيوي يحتوي على نسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من الألياف وبالتالي فإن الجسم لا يستجيب لتخزين الدهون.
 6. الكيوي يحسن صحة الجهاز الهضمي: لأنه يحتوي على مصدر كبير من الألياف. وهذا من طبيعتة أن يمنع الإمساك والمشاكل المعوية الأخرى.
 7. الكيوي يساعد على تنظيف الجسم من السموم:  الألياف التي يتوفر عليها الكيوي تساعد على نقل السموم من الأمعاء لديك.
 8. الكيوي يساعد على مكافحة أمراض القلب: تناول 2-3 حبات كيوي في اليوم للحد من احتمال تخثر الدم بنسبة 18٪ وتخفيض الدهون الثلاثية بنسبة 15٪. إن العديد من الأفراد تأخذ الأسبرين لتقليل تخثر الدم، ولكن هذا يسبب العديد من الآثار الجانبية بما في ذلك التهاب ونزيف في الأمعاء. فاكهة الكيوي لديها نفس المزايا المضادة للتخثر وليس لها آثار جانبية، فقط فوائد صحية إضافية!
 9. الكيوي مناسبة لمرضى السكر: الكيوي  يخفض مؤشر نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم بسرعة وهو ما يعني أنه آمن لمرضى السكر.
 10. الكيوي يحمي ضد تحلل البقعة الصفراء وغيرها من مشاكل العين: الضمور البقعي هو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن. أظهرت دراسة على أكثر من 110،000 من الرجال والنساء أن تناول 3 أو أكثر من الفاكهة يوميا خفض الضمور البقعي بنسبة 36٪. ويعتقد أن هذا يترافق مع مستويات الكيوي العالية من اللوتين وزياكسانثين - وكلاهما مواد كيميائية طبيعية موجودة في العين البشرية.
11.
الكيوي لخلق توازن قلوي في الجسم: الكيوي قلوي "، وهذا يعني أن لديه إمدادات غنية من المعادن لإستبدال فائض الأطعمة الحمضية التي معظم الأفراد يستهلكونها. وهناك عدد من الفوائد / القلوية التي توازن الجسم الحمضي بشكل صحيح للحصول على : بشرة شابة، نوم عميق، طاقة جسدية وفيرة، وعدد أقل من نزلات البرد، التهاب المفاصل أقل، وانخفاض هشاشة العظام.

 12. الكيوي حماية للبشرة: يعتبر الكيوي مصدرا جيدا للفيتامين E، المضاد للأكسدة والمعروف بحماية الجلد من الضمور.
 13. الكيوي طعم غريب ومحبب: الكيوي شكله وطعمه رائع فالأطفال غالبا ما يحبونه لأنه مختلف جدا عن معظم الفواكه.
فاكهة الكيوي تحتوي على:
    
السعرات الحرارية: 42
    
البروتين: 0.8 غرام
    
الدهون الكلية: 0.4 غرام
    
الألياف: 2.1 غرام
    
فيتامين C: 64 ملليغرام
    
فيتامين A: 3 ميكروغرام
    
الحديد: 0.2 ملليغرام
    
البوتاسيوم: 252 ملغ
    
حمض الفوليك: 17 ميكروجرام.

تحذير بعض الأشخاص من تناول الكيوي: 

** فاكهة الكيوي تحتوي على كمية عالية من الأوكزالات، وهي مادة طبيعية في العديد من النباتات والحيوانات. عندما تصبح الأوكزالات مركزة للغاية في سوائل الجسم، فإنها يمكن أن تتبلور وتسبب مشاكل صحية. لذا ينصح ذوي الكلى ومشاكل المرارة تجنب تناول الكيوي.
** يحتوي الكيوي أيضا على مواد انزيمات مرتبطة متلازمة تؤثر على من عنده حساسية الفاكهة . فإذا كان لديك حساسية اللاتكس، فتجنب الكيوي .

** إذا كنت تشتكي من مشاكل أخرى إستشر طبيبك.
أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسى دعمنا بلايك على صفحتنا على الفيس بوك في الأعلى تشجيعا لنا وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل بارك الله فيك.




إرسال تعليق

0 تعليقات