العصائر الخضراء غنية بالكلوروفيل دم النبات


العصائر الخضراء هي مشروبات الطاقة والشباب لما تحتويه من فيتامينات واملآح معدنية بنسبة عالية جدا وسهلة الهضم على المعدة وتمتص في الأمعاء بكل سهولة وهي مزيج من ثمار الفاكهة واوراق النباتات الخضراء مما يساعد على تقوية جهاز المناعة وتسهيل عملية الهضم.
إذا ماهي النباتات التي تحتوي على مادة الكلوروفيل وتستخدم لعمل العصائر الخضراء?:
هي الخس-  البروكلي - الجرجير - البقدونس - السبانخ - الكرفس - الملفوف - الخيار - القثاء ، وهو الفقوس بالمغربية - البازيلاء - الفلفل الأخضر - والفواكه مثل - الكيوي - العنب الأخضر - التفاح الأخضر- الإجاص - الأفوكادو - والأعشاب الخضراء -  واوراق الزيتون كذلك غنية بالكلوروفيل - كذلك الشاي الأخضر - وزيت الزيتون البكر المعصورة حديثا.
كل هذه النباتات تشترك في المادة الخضراء والتي تسمى الكلوروفيل chlorophyil وهو مايدل على حياة النبات إذ أن بدون مادة الكلوروفيل يكون النبات في حالة ذبول ومائل إلى الإصفرار ويعطي شكل النبات المريض لذا يطلق على هذه المادة الخضراء "دم النبات".
يعتبر الكلوروفيل مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على قلوية الدم وتساعد في إنتاج كريات الدم الحمراء لذا فهي تعالج الأنيميا المسببة للهالآت السوداء التي يعاني منها الكثير وتقي من الأمراض السرطانية.
ونجد أن الكلوروفيل يحتوي على الزنك اللازم لنمو الخلية وتحسين مظهر الشعر والبشرة وأيضا الكالسيوم ، والبوتاسيوم ، والفسفور ، والحديد ، والفيتامينات اللازمة مثل فيتامين (أ- ج- ه) وهي الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة وتحسين مظهرها لذا فهذه المكونات تسهم بدورها في زيادة نسبة الأكسجين في الدم ومن هنا فهي تقلل من التجاعيد وتؤخر الشيخوخة وتزيد كريات الدم الحمراء وتزيد نسبة الهيموجلوبين بالدم مما يعالج أيضا الأنيميا وفقر الدم وكذلك تخلص الجسم من السموم والفضلات التي تجعل الدم محمل بثاني أكسيد الكاربون وهو سام فالكلوروفيل يخلص الجسم من السموم ويقوي الجهاز المناعي بالجسم ويعالج فقر الدم وشحوب البشرة ويحسن من مظهر الشعر ويعطيه البريق واللمعان.
ويعتقد عدد من الأخصائيين أن الكلوروفيل يلعب دورا إيجابيا آخر غير تأمين مصدر غذائي للإنسان فهو يتمتع بمزايا وفوائد صحية كثيرة.
فواؤد مادة الكلوروفيل:  
– يبطل مفعول المواد السامة في الأطعمة ، ما يخفف من خطر الإصابة بالسرطان .
– يتمتع بمفعول مضاد للجراثيم .
– يجدد الدم ويكافح فقر الدم الذي يتسبب فيه نقص الهيموغلوبين .
– يساعد على تنقية الكبد .
– يزيل رائحة الفم وروائح الجسم الكريهة .
– يساعد على التئام الجروح .
– يقوي المناعة ويخفف من السعال والرشح .
– يخفف من الأوجاع التي تسببها الدوالي .
– يساهم في التقليل من كمية العرق ورائحته، وبالتالي فهو مفيد لأولئك الذين يعانون من غزارة التعرق.
– يعتبر فعّالاً في تقليل حدة العديد من الالتهابات والتي من أبرزها التهاب الجلد العصبي والتهاب الجلد الدهني.
– تعتبر هذه المادة مفيدة للمرأة حيث أنها تساهم في تنظيم الدورة الشهرية خاصة للواتي يعانين من اضطرابات -في موعدها، كما أنها تساهم في التقليل من حدوث تكيسات المبيض.
– يساهم في التخفيف من الالتهابات المهبلية.
– يساهم في التقليل من مشاكل الجهاز الهضمي كما أنه يعمل على تقليل إنتاج الغازات إضافة إلى سموم الجهاز الهضمي.
– يحتوي على المواد المضادة للأكسدة وهذا ما يجعله قادراً على الحد من حدوث السرطانات والتي من أبرزها سرطان الأمعاء.
والحقيقة أن هناك أدلة متزايدة تشير إلى أن المواد المركبة ، التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكلوروفيل تساعد فعلاً على كبح التأثيرات المؤدية للسرطان ، التي تتصف بها بعض المواد السامة . تعتبر مادة ( الأفلاتوكسين ) وهي نوع من الفطريات التي يمكن أن تنمو على محاصيل الحبوب والفستق ، إحدى هذه المواد التي تسهم كثيراً في زيادة الإصابة بسرطان الكبد ، وهناك أيضاً المواد الأمينية التي تشكل عند شي اللحم على الفحم ، وهي تشكل عاملاً يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء . ويتمتع الكلوروفيل أيضاً بقدرات مضادة للأكسدة ، مما يساعد الجسم على وقاية نفسه من الآثار السلبية للجزيئات الحرة ، التي تضر بالأنسجة وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض ، ويساعد هذا على الوقاية من بعض أنواع السرطانات .
وعلى الرغم من أن بعض الأبحاث المتعلقة بالكلوروفيل ، قد أجريت على الحيوانات في المختبرات ، إلا أن علماء أميركيين وصينيين قاموا مؤخراً بدراسات على الإنسان في الصين ، حيث تشكل مادة الأفلاتوكسين ، مشكلة كبرى . وقد سمحت هذه الدراسات بفهم أكبر للدور الذي يلعبه الكلوروفيل ، في التخفيف من ضرر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، وخاصة سرطان الكبد .
كذلك تبين أن الجسم يمتص الكلوروفيل ، وقد تأكد ذلك عند فحص البلازما في دماء عدد كبير من المشاركين في الدراسات ، ذلك أن لونها كان يميل إلى الاخضرار نتيجة تحلل عناصر الكلوروفيل .
وتوصل العلماء إلى القول أن الكلوروفيل ومشتقاته التي يهضمها الجسم يمكن أن تكبح مفعول المواد السامة في الأمعاء ، وتعمل بالتالي على وقاية الجسم .
ومثله ومثل العديد من المركبات النباتية ، يبدو أن الكلوروفيل يتمتع بمزايا مضادة للجراثيم ، غير إنه لا توجد أدلة كافية تؤكد الفوائد الصحية الأخرى،التي أشار إليها بعض الاختصاصيين .
يقول بيوتر كالينوفسكي مدير أحدى المختبرات البريطانية ، التي تنتج أقراص الكلوروفيل ، فيقول أنه من الصعب أن يصدق الفرد أن عاملاً غذائياً واحداً يمكن أن يقهر تعقيدات الأمراض ، وخاصة تلك المتربطة مع التقدم في السن .
لكنه يضيف أن الكلوروفيل والكاروتينويد ، والحوامض الدهنية والمركبة الموجودة في الخضار الخضراء ، ستبرهن عن قدرات وأهمية تفوق ما يعرف عنها اليوم .
أما الشيء المؤكد حالياً فهو أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات يساعد على حماية أجسامنا ونظامنا المناعي في عدة طرق. 
وتعتبر الخضار الخضراء مفيدة بشكل خاص ، ومن المؤكد أن للكلوروفيل دوراً كبيراً في ذلك .

ولكل هذة الفوائد ينصح بتناول كوبين كبار يوميا من العصائر الخضراء قبل الغذاء بساعتين تغنى عن امتلاء المعدة بكم هائل من الطعام الغير صحي . وبالرغم من الفائدة العظيمه لهذة العصائر الغنيه بمادة الحياة إلا ان طعمها غير مقبول عند الغالبيه العظمى من الناس لذا فإن إضافه الفاكهه المحببه اليك تفتح الشهيه وتجعلك تقبل عليها وتزيد ايضا من الفائدة فيغلب طعم الفاكهه ويمكن اضافه ملعقه من العسل  لغير مرضى السكري لتحسين الطعم. 

ومن امثله هذة العصائر عصير مركز: 

جزر – حزمه بقدونس – خس – الخيار – القثاء "الفقوس"– مقدار من السبانخ – مقدار من الملفوف الأخضر – واحدة بنجر – واحدة تفاح اخضر - ملعقه عسل - ماء نقي تضرب كل هذة المكونات فى الخلاط وتتناول كما سبق .

للتنبيه ليس من الضروري أن تجتمع هذه الأشياء كلها المهم اقتصر على الموجود عندك مثلا – بقدونس – خس –تفاح اخضر. أو... إن تناول مثل هذة العصائر تعطى الإحساس بالشبع وفى نفس الوقت تمد الجسم بكل ما يحتاجه من الفيتامينات والاملاح المعدنيه.

تنبيه مهم:
إذا كنت تعاني من بعض الأمراض راجع طبيبك.

أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسانا بدعوة صالحة في ظهر الغيب بارك الله فيك وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل.



إرسال تعليق

5 تعليقات

  1. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  2. وجزاكم بالمثل أخي العزيز

    ردحذف
  3. بدي رقم موزع مادة الكلورفيل باودر التوصيل إلى المنازل

    ردحذف
  4. شكرا جزاكم الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. وجزاكم الله بالمثل أخي الكريم

      حذف

تعليقك يهمنا