قشور الموز علآج طبيعي ممتاز لمسمار القدم


ما هو مسمار القدم؟
مسمار القدم عبارة عن طبقة من الجلد السميكة والصلبة، تنشأ في محاولة قيام الجلد بحماية نفسه من الاحتكاك والضغط، بشكل أساسي، وهو عبارة عن التهاب غير جرثومي يصيب الأربطة والأوتار في باطن القدم وخصوصاً عند منطقة التقاء هذه الأربطة مع عظمة الكعب في منطقة العقب. 
هذا المرض عادة ما يحدث نتيجة الإجهاد المزمن الذي تتعرض له القدم خلال المشي وذلك بسبب الزيادة في وزن الجسم أو الوقوف والمشي لفترات طويلة واستخدام الأحذية غير المناسبة والقاسية وكذلك المشي على الأرض الصلبة حافياً مثل المشي داخل المنزل على السيراميك والرخام  مما يؤدي إلى زيادة الإجهاد على باطن القدم مما ينتج عن ذلك هذه الطبقة السميكة والصلبة من الجلد التي تنشأ في محاولة قيام الجلد بحماية نفسه من الإحتكاك والضغط، بشكل أساسي، إذ يعد الضغط والإحتكاك المسبب الرئيسي بالإصابة بمسمار القدم.
نصائح وقائية لتجنب الإصلبة بمسمار القدم:
- ارتداء الحذاء المناسب:
- ارتداء الجوارب المناسبة :
- تجنب الكعب العالي للسيدات. 
- ينصح باستخدام بطانة مصنوعة من السيليكون اللين داخل الحذاء.
- كذلك عدم الوقوف لفترات طويلة فهذا يشكل ضغطاً على القدمين.
- المحافظة على الوزن المثالي.
- تجنب المشي حافياً.
- غسل القدمين بالماء الدافئ والصابون مرتين يوميا. 
متى عليك القلق من مسمار القدم؟
إذا كان يسبب لك الألم وعدم الراحة.
علاج مسمار القدم بقشور الموز:
يمكن استخدامها كما يلي قم بتقشير حبة موز ثم قم بقشر الطبقة الداخلية البيضاء من قشرة الموز اعجنها بيدك وضعها على مسمار القدم وثبتها باستخدام اللاصق واتركها طيلة الليل وفي الصباح اغسل المادة باستخدام الماء الدافئ، وبإمكانك تكرار العملية حتى يتم علاج مسمار القدم وسقوطه تلقائيا لا تسحبه بيدك اتركه يسقط لوحده افضل وعندما يسقط إدهن المنطقة بمزيج العرق سوس والعسل.
ماذا عن الأشخاص اللذين يعانون من بعض المشاكل الصحية وعندهم مسمار القدم:
أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية تتسبب في ضعف تدفق الدم إلى القدمين أو المصابين بمرض السكري، فهؤلاء يكونون في خطر كبير للإصابة بمضاعفات ناتجة عن مسمار القدم .
لذا يتوجب على هؤلاء الأشخاص طلب المساعدة الطبية المختصة في هذا المجال تجنباً لحدوث أي مضاعفات غير مرغوب بها.


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسانا بدعوة صالحة في ظهر الغيب بارك الله فيك وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل.








إرسال تعليق

0 تعليقات