الزبـدة البلديـة الطبيعية فوائد مبهرة ابدأوا بها صباحكم


الزبدة البلدية هي التي نستخرجها من الحليب البقري الطازج، بعد أن يتخمر بشكل تلقائي على درجة حرارة عادية، حيث يتم خضه جيدا مرارا وتكرارا إلى أن تنفصل الزبدة عن الحليب. كانت هذه الزبدة منتشرة بشكل كبير في وقت مضى، قبل أن تبدأ الشركات بتصنيع أشكال وأنواع من الزبدة المصنعة كالمبسترة وخالية الدسم، وغيرها من الأنواع التي تُضاف لها بعض النكهات.
رغم أن الكثير من الأشخاص يتجنبون تناول الزبدة اعتقادا منهم أنها تُسبب الكولسترول وتزيد من الوزن وتُضر بالقلب، إلا أن خبراء التغذية ينصحون بتناولها ويُفندون كل هذه المعلومات الخاطئة، ويؤكدون على أن الزبدة البلدية من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات اللازمة لبدء اليوم في كامل نشاطنا وقوتنا.
من بين الفيتامينات التي تحتوي عليها نذكر: فيتامين A فيتامين B فيتامين E فيتامين B1 فيتامين B2 فيتامين PP.
أما المعادن فهي مكونة من الصوديوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.
ماهي الفوائد التي تُقدمها لنا الزبدة البلديـة:
بتناولكم للزبدة البلدية، ستتخلصون من الإمساك والمشاكل الهضمية التي تُعرقل عملية الهضم، حيث تلعب الزبدة البلدية دور المليـن.
تحسن جودة الجلد لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن، تُلعب الزبدة البلدية دورا كبيرا في تحسين جودة الجلد، وهو ما يُفسر تمتع سكان البادية ببشرة صحية ونضرة.
ترفع مستوى الكولسترول الجيد في الدم على عكس ما هو مُشاع أن الزبدة البلدية تزيد مستوى الكولسترول السيء، فهي تقوم بزيادة نسبة الجيد منه في الدم، وبالتالي تقي من مجموعة من المشاكل التي تترتب عن الكولسترول الضار.
تحتوي على مكونات كابحة للجراثيم، ومنها مكون الدياسيتيل والأسيطالدهايد.
يُنصح بتقديمها لأطفال على وجه الخصوص خلال وجبة الفطور، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تزود أجسامهم بالطاقة، وتزيد من نموهم وتقوي عظامهم.
تحمي الأمعاء من الالتهابات والأمراض لأنها تحتوي على حمض البيوتريك الذي يعمل على بناء الأغشية المخاطية من المعدة إلى القولون وتحمي جدران الأمعاء من الإلتهابات والأمراض التي تُسببها البكتيريا الضارة في الأمعاء.
تحتوي على أحماض الأوميغا 3، تُعتبر الزبدة البلدية من الأطعمة المهمة لصحة الجسم، خصوصا للوقاية من الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية.
تقي من هشاشة العظام النساء في البداية لا يُصبن كثيرا بهشاشة العظام، وهو ما يُفسر فوائد الزبدة البلدية الغنية بالكالسيوم على صحة عظامهن.
تنبيه مهم وتسائل: ما الفرق بين الزبدة المستخرجة من الحليب مباشرة في مصانع الألبان والزبدة المستخرجة بالتخمير؟:
بكل بساطة إن الصناع في شركات الحليب يستخرجون الزبدة مباشرة من الحليب بآلآت الطرد المحوري بدون تخمير للحليب وهذه في حد ذاتها مشكلة  وكارثة على الصحة لأنها تحتوي على الكوليستيرول الضار والعجيب في الأمر أن ثمنها مرتفع عن الزبدة البلدية الطبيعية.
أما الزبدة البلدية المستخرجة بطريقة تخمير الحليب تخميرا طبيعيا فالكوليستيرول الموجود فيها مثبط وغير نشط بفظل البكتيريا التي عملت عملها لأن البكتيريا اللبنية تمتاز بخاصية إزالة الكوليستيرول من المواد الدسمة، فهي تجمع جزيئات الكوليستيرول وتشدها من حيث يبطل مفعولها المضر فتعتبر صحية وليست ضارة حتى لأصحاب القلب والشرايين والكوليستيرول وهي والحمد لله موجودة عندنا في المغرب وبكثرة وثمنها لآيتعدى 50 درهم للكيلو الواحد وهذه نعمة ولله الحمد أسأل الله أن يديمها علينا وعلى سائر المسلمين.
يرجى زيارة هذا الفيديو على هذا الرابط  للإطمئنان بأن الزبدة البلدية لآضضر منها لأخونا الدكتور الفايد:


أخي فضلا شارك الموضوع لتعم الفائدة ولاتنسانا بدعوة صالحة في ظهر الغيب بارك الله فيك وأي استفسار أو سؤال ضع تعليق في الأسفل.





إرسال تعليق

0 تعليقات